أخبار عاجلة
توقف مسلسل رانيا يوسف ومصير غامض لمحمد رمضان -
ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس -

اخبار السياسه 2 فبراير.. انعقاد القمة 16 لحاملي "نوبل السلام" في كولومبيا

اخبار السياسه 2 فبراير.. انعقاد القمة 16 لحاملي "نوبل السلام" في كولومبيا
اخبار السياسه 2 فبراير.. انعقاد القمة 16 لحاملي "نوبل السلام" في كولومبيا

أعلن منظمو القمة السنوية لحاملي جائزة نوبل للسلام، أن الدورة الـ16 من هذه القمة ستعقد، في مطلع فبراير، في كولومبيا التي فاز رئيسها خوان مانويل سانتوس، في أكتوبر الماضي، بهذه الجائزة مكافأة على جهوده لإنهاء نصف قرن من النزاع المسلح.

وأكد 16 فائزًا بجائزة نوبل للسلام مشاركتهم في هذه القمة، التي ستستضيفها العاصمة بوجوتا، في الفترة من 2 وحتى 5 فبراير 2017، وسيحضر القمة من بين هؤلاء الرؤساء السابقون، الرئيس الأمريكي جيمي كارتر، والسوفياتي ميخائيل جورباتشيف، والجنوب إفريقي فريدريك دي كليرك، والبولندي ليخ فاليسا، ورئيس الوزراء الأيرلندي السابق ديفيد تريمبل، إضافة إلى رباعية الحوار الوطني التونسي.

وقالت غرفة التجارة في بوجوتا، التي تولت منذ عام ترشيح العاصمة الكولومبية لاستضافة هذا الحدث، إن هذه القمة التي ستعقد للمرة الأولى في أمريكا اللاتينية هي إحدى المشاهد الأكثر تميزًا في العالم في مجال بناء السلام والبحث عن أدوات لإنهاء الحرب ونزع السلاح والمصالحة.

من جهتهم، أوضح منظمو الحدث، أن هذه القمة تعقد في بوجوتا في لحظة مميزة جدًا بالنسبة للكولومبيين، فإنها مناسبة فريدة للمجتمع الكولومبي لكي يتعلم من أولئك الذين سلكوا مسار السلام.

يذكر أن قمة حاملي نوبل للسلام تعقد منذ العام 1999، واستضافتها حتى اليوم مدن عدة من بينها هيروشيما ووارسو وبرلين وباريس وروما وبرشلونة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه كريم فهمي يكشف عن الأفيش الدعائي لمسلسل "اختيار اجباري"
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016