اخبار السياسه "إف بي آي" يفجر مفاجأة جديدة بنشره تحقيقا قديما عن بيل كلينتون

اخبار السياسه "إف بي آي" يفجر مفاجأة جديدة بنشره تحقيقا قديما عن بيل كلينتون
اخبار السياسه "إف بي آي" يفجر مفاجأة جديدة بنشره تحقيقا قديما عن بيل كلينتون

فجر مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي"، أمس الثلاثاء، مفاجأة جديدة بنشره قبل أسبوع واحد من الانتخابات الرئاسية، تحقيقا قديما أجراه بشأن مرسوم عفو مثير للجدل أصدره الرئيس الأسبق بيل كلينتون، في اليوم الأخير لولايته.

والتقرير الواقع في 129 صفحة، والذي أغلق في 2005 يتناول مرسوم عفو أصدره كلينتون عن مارك ريتش، الملياردير المتوفى في 2013 وكان ملاحقا في قضايا تهرب ضريبي وتعاملات تجارية مشبوهة واستغلال النفوذ.

ونشر التقرير، على الموقع الإلكتروني للشرطة الفدرالية، حسب ما جاء في تغريدة نشرها المكتب الإداري المتخصص بأرشفة الوثائق المنشورة بموجب قانون حرية الإعلام.

يأتي نشر هذا التقرير الذي حذفت مقاطع عديدة منه نظرا لتضمنها معلومات سرية، بعد أيام قليلة من القنبلة المدوية التي فجرها مدير ألاف بي آي جيمس كومي، بإعلانه عن إعادة فتح التحقيق الفدرالي في استخدام المرشحة الديموقراطية إلى الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون خادما بريديا خاصا بدلا من الحساب الإلكتروني الحكومي في مراسلاتها حين كانت وزيرة للخارجية.

وسارعت حملة المرشحة الديموقراطية، إلى التنديد بقرار الأف بي أي نشر هذا التحقيق القديم في هذا التوقيت بالذات.

وقال براين فالون المتحدث باسم هيلاري كلينتون، إن توقيت النشر "غريب ما لم يكن قانون حرية الإعلام ينص على مهلة أخيرة" انتهت فعلا، ما يوجب نشر هذا التحقيق.

وأضاف، "هل سينشر الأف بي آي مستندات بشأن التمييز العنصري الذي اتبعه ترامب في بيع المساكن في السبعينيات؟"، في إشارة إلى قطب العقارات دونالد ترامب، المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض.

وردا على سؤال لوكالة "فرانس برس"، بشأن توقيت هذا النشر قالت الشرطة الفدرالية أنه "حسب آلية قانون حرية الإعلام المتبعة فهذه الوثائق المعلنة قابلة للنشر وقد نشر على الإنترنت بصورة تلقائية".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى