أخبار عاجلة

اخبار السياسه دراسة تكشف سبب إصابة بعض الأشخاص بـ"حب الشباب" دون غيرهم

اخبار السياسه دراسة تكشف سبب إصابة بعض الأشخاص بـ"حب الشباب" دون غيرهم
اخبار السياسه دراسة تكشف سبب إصابة بعض الأشخاص بـ"حب الشباب" دون غيرهم

أظهرت دراسة جديدة، السبب الكامن وراء الإصابة بـ"حب الشباب" أو بالتهابات الجلد لدى بعض الأشخاص دون غيرهم، حيث يمكن أن يؤدي الاكتشاف إلى علاجات جديدة لحب الشباب في أقل من عامين.

وتركز الدراسة الجديدة على حقيقة أن الجلد مغطى إلى حد كبير بالبكتيريا طوال الوقت، وتعتبر البشرة مثابة خط الدفاع الأول ضد غزو الجراثيم، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وقال "ريتشارد جالو"، كبير الباحثين من جامعة "سان دييجو" في كاليفورنيا: "نحن عادة نتعامل مع هذه البكتيريا بأمان تام، ولكن في أوقات معينة ينهار هذا الجدار الحامي ونُصاب بالعدوى".

وأوضح "جالو" وزملاؤه، أن البكتيريا غير المؤذية تعيش على الجلد، وتبدأ آثار الالتهابات عندما تجد هذه البكتيريا نفسها محاصرة في مكان قليل التهوية، وضمن بيئة زيتية نوعًا ما، مثل بصيلات الشعر.

ولكن تختلف بصيلات الشعر باختلاف الأشخاص، وهذا يمكن أن يفسر، "لماذا لا يعاني الجميع من حب الشباب"، كما قد يشرح الأسباب الجذرية لظهور حب الشباب بالإضافة إلى فهم مجموعة من الأمراض المختلفة.

وبدأ الباحثون بدراسة نوع من البكتيريا، التي يمكن أن تسبب الإصابة بحب الشباب، ومعظم الأشخاص لديهم هذا النوع من البكتيريا على الوجه.

واختبر فريق البحث هذه البكتيريا في ظل مجموعة من الظروف على جلد الفئران في محاولة لمعرفة ما يجري، وتبين لهم أن محاصرة البكتيريا في ظروف ضعف التهوية ضمن خلايا الشعر والجلد، ساهم في تحويل بكتيريا "P. acnes" الأجسام المضادة إلى أحماض أمينية مسببة للالتهابات في خلايا الجلد المجاورة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مقتل مطلق النار داخل مستشفى في نيويورك