أخبار عاجلة
خالد عليش "بواب" فى مسلسل "السبع صنايع" -

اخبار السياسه "تحيا مصر" يفتتح أولى مراكز تدريب الشباب على صيانة أجهزة المحمول والحاسب بكفر الشيخ

اخبار السياسه "تحيا مصر" يفتتح أولى مراكز تدريب الشباب على صيانة أجهزة المحمول والحاسب بكفر الشيخ
اخبار السياسه "تحيا مصر" يفتتح أولى مراكز تدريب الشباب على صيانة أجهزة المحمول والحاسب بكفر الشيخ

أعلن صندوق "تحيا مصر" أنه سيتم الإعلان عن تدشين أول مركز لتدريب الشباب على صيانة أجهزة المحمول والحاسب الألى، غدا الخميس، بمحافظة كفر الشيخ بقرية الجزيرة الخضراء بمركز مطوبس، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، بهدف توفير فرص عمل للشباب وللحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، بحضور اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، ومحمد عشماوي، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، ومحافظ الغربية وقائد المنطقة الشمالية العسكرية، والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن إنشاء مركز التدريب، وتوفير فرصة التأهيل والتدريب للشباب، ستوفر لهم مزيد من فرص العمل، لافتا إلى أن فرص العمل كثيرة وموجودة، لكنها في حاجة إلى عمالة مدربة ومؤهلة، وهو ما سيتم توفيره، عبر إنشاء هذا المركز.

وأضاف محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، أنه تم اختيار قرية الجزيرة الخضراء لإنشاء أول مركز لتدريب الشباب، وذلك فى إطار توفير فرص عمل لشباب القرية بدلا من لجوء الكثير منهم للهجرة غير الشرعية، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن ذلك عقب مشاركة صندوق "تحيا مصر" محافظة كفر الشيخ فى احتفالها بعيدها القومى، غدا.

وأوضح أنه سيتم عمل حملة مسح شامل للكشف عن المصابين من أبناء القرية بفيرس "سى" وعلاج من يثبت إصابتة بالمرض وذلك بالتنسيق مع ، لافتا الى ذلك يأتى تنفيذا لمبادرة الرئيس رئيس الجمهورية بعلاج مليون مواطن من فيرس "سى".

وأشار اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إلى أنه سيتم ايضا تسليم 30 منزل لأبناء القرية أعيد تأهيلهم وتحسينهم ضمن المرحلة الرابعة لتطوير القري الأكثر فقرا واحتياجا، وذلك برعاية صندوق " تحيا مصر" وجمعية الأورمان، حيث تشهد المرحلة الرابعة إعادة تأهيل وتطوير 750 منزل في 21 قرية، ليبلغ إجمالي المنازل التي أعيد تأهيلها وتوفير الخدمات لها خلال جميع المراحل حاي الآن 2860 منزل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه انطلاق منتدى برنامج "جسور للتجارة العربية الإفريقية" في المغرب
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية