أخبار عاجلة
البيت الأبيض يجدد دفاعه عن عملية الإنزال في اليمن -

حسن نافعة: البرادعي لا يأتي إلا بعد فوات الأوان !

حسن نافعة: البرادعي لا يأتي إلا بعد فوات الأوان !
حسن نافعة: البرادعي لا يأتي إلا بعد فوات الأوان !

كتب : محمد الصديق الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 02:30 م

حسن نافعة

قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة ، إن لديه شكوكًا حول علم محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق بفض اعتصام رابعة العدوية والنهضة. 

ويأتي ذلك تعليقًا على البيان المثير للجدل الذي أصدره البرادعي، أمس الثلاثاء، بشأن موقفه من الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي، وفض رابعة العدوية والنهضة وما خلف ذلك.

وفي تصريحات لصحيفة "المصريون"، وصف "نافعة"، بيان البرادعي، بأنه "بلا معني وبلا دلالة". غير أنه شكك في "كون البرادعي لم يكن يعلم بفض رابعه والنهضة"، مطالبا إياه بـ"مصارحة الشعب المصري بتفاصيل خلافه مع رئاسة الجمهورية".

وعن احتمال أن يكون بيان "البرادعي" مرتبطا بدعوات 11 نوفمبر المقبل والمعروفة إعلاميا بـ"ثورة الغلابة "، وضع نافعة احتمالين لذلك، الأول أن يكون البرادعي أراد أن يحتفظ لنفسه بمكانة في الحدث، وذلك في انتهازية محضة منه، حسب قوله.

أما الاحتمال الثاني هو أن يكون تقارب المواعيد بين الحدثين من قبيل الصدفة، موضحًا "البرادعي لا يستوعب الأمور إلا متأخرًا ولا يأتي إلا بعد فوات الأوان".

وربط  أستاذ العلوم السياسية بجامعة ، بين البيان وطموحات "البرادعي" الدائمة في السلطة، مشيرًا إلى أن "البرادعي استمر في منصبه بعد الفض"، مستنكرًا في الوقت ذاته "الحديث عن حدث مر عليه أكثر من سنتين ونصف". 

كما تساءل نافعة عن "لماذا اختار البرادعي هذا التوقيت تحديدا لإصدار بيانه الذي لا دلالة ولا معني له، خاصة انه لم يأت بجديد؟".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه في عدد الغد: وزارة العدل تنتهي من مشروع قانون يمنع انتداب القضاة نهائيًا بمصالح الحكومة
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية