أخبار عاجلة

اخبار السياسه شكري: سنستمر في دعم التعاون الإسلامي.. والأمين الجديد سيأتي برؤية لتنشيط المنظمة

اخبار السياسه شكري: سنستمر في دعم التعاون الإسلامي.. والأمين الجديد سيأتي برؤية لتنشيط المنظمة
اخبار السياسه شكري: سنستمر في دعم التعاون الإسلامي.. والأمين الجديد سيأتي برؤية لتنشيط المنظمة

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، أن مصر ستساند الأمين العام الجديد، التي أعلنته المملكة العربية السعودية، الدكتور أحمد بن يوسف العثيمين، وزير الشؤون الاجتماعية السعودي، نظرا للعلاقة التي تربط مصر بالمنظمة.

وقال شكري، في تصريحات صحفية، عقب مباحثاته مع وزير خارجية أذربيجان المار مامادياروف، اليوم، بقصر التحرير إن الأمين العام الجديد سيأتي برؤيته لتنشيط المنظمه خلال الفتره القادمة لمواجهه التحديات الآي تواجه  الدول الأعضاء وسنعمل معا كما كنّا نعمل لتحقيق الاستقرار.

وتابع: "الدبلوماسية المصرية تواصل تحركاتها و المرحلة المقبله ستشهد عقد لقاءات مشتركة مع عدد من وزراء الخارجية في المغرب وستكون هناك زيارة مرتقبه للرئيس عبد الفتاح إلى البرتغال".

وأشار إلي مواصلة مصر جهودها من أجل حل القضايا الإقليمية إنها ستستمر في العمل بشكل مكثف لأن منطقتنا تشهد اضطراب شديد ومصر تسعى لاستقرارها بفضل حكمة قيادتها.

ولفت شكري إلى أن وزير خارجية أذربيجان، التقى بالرئيس وسلم له رساله من الرئيس الأذربيجاني تضمنت التعبير عن الاهتمام بمواصلة التعاون وتواصل العلاقة الشخصيه بين الرؤساء وأيضا لدعم التعاون المشترك بين البلدين وكانت مناسبة للحديث عن الموضوعات الاقليميه المختلفه فهمًا عضوان في منظمة التعاون الاسلامي ويتم التنسيق بينهما بشكل وثيق ونسعى دائما لتعزيز العلاقات ومن المقرر أن تعقد اللجنة المشتركة بين البلدين نهايه الشهر الحالي في مختلف مجالات التعاون الاقتصادي والعلن على اكتشاف المجالات المختلفه والتي تصب في مصلحة البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مقتل مطلق النار داخل مستشفى في نيويورك