أخبار عاجلة
يحيي قلاش: سنطعن على حكم الحبس أمام النقض -

نتنياهو: دول عربية كثيرة باتت حليفة لإسرائيل

نتنياهو: دول عربية كثيرة باتت حليفة لإسرائيل
نتنياهو: دول عربية كثيرة باتت حليفة لإسرائيل

كتب : بوابة الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 05:49 م

نتنياهو

ادعى رئيس الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن دولا عربية كثيرة باتت ترى إسرائيل حليفا لها، وأن الاستيطان ليس سبب الصراع، وإنما الرفض الفلسطيني للاعتراف بالدولة اليهودية.

وقال نتنياهو، إن التقارب مع العالم العربي سيؤدي إلى السلام مع الفلسطينيين، خلافا لما كان يعتقد في السابق، جاء ذلك خلال لقائه مع الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتريلا، اليوم الأربعاء.

وطرح نتنياهو مجددا قرار اليونسكو، والذي وصفه بأنه "مثير للسخرية" لكونه ينفي علاقة اليهود بالحرم المقدسي الشريف.

وأشار إلى خيبة الأمل الإسرائيلية من تصويت ، وفي الوقت نفسه، الرضا عن تصريحات رئيس الإيطالي الذي قال إنه فوجئ بقرار اليونسكو، وامتناع عن التصويت، لافتا إلى أنه رحب بالتزام بتغيير تصويتها في كل تصويت مماثل في المستقبل.

وقال أيضا إن "محاولات اليونسكو محو التاريخ اليهودي هي محاولة للقول إنه لا علاقة لليهود بأرضهم"، مدعيا أن ذلك يصعب على محاولة التوصل إلى سلام.

وتابع أنه على علم بلقاء الرئيس الإيطالي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مضيفا أن الأخير -عباس- يواصل رفض الاعتراف بالدولة اليهودية في أية حدود، وأن هذا سيبقى جوهر الصراع.

وزعم نتنياهو أن التركيز على المستوطنات مضلل، مثلما ادعى آخرون أن سبب الصراع في الشرق الأوسط هو القضية الفلسطينية.

وأضاف أن ذلك ليس صحيحا، لا في تونس، ولا في اليمن، ولا في العراق، ولا في سوريا، وبحسبه فإن الصراع هو بين الحداثة وبين العودة إلى القرون الوسطى.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بالفيديو| لوسي: "اسمي الحقيقي أنعام.. وعملت 7 عمليات تجميل"
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود