أخبار عاجلة
مرتضى منصور: الغرامة تنتظر باسم مرسي -

اخبار السياسه نتنياهو: العديد من الدول العربية ترى إسرائيل "حليفا"

اخبار السياسه نتنياهو: العديد من الدول العربية ترى إسرائيل "حليفا"
اخبار السياسه نتنياهو: العديد من الدول العربية ترى إسرائيل "حليفا"

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن العديد من الدول العربية لم تعد ترى في إسرائيل عدوا، بل حليفا حيويا، في مواجهة ما أسماه بـ"الإرهاب الإسلامي"، وهو ما يغمره بالأمل الكبير.

وأضاف نتنياهو، لدى استقباله الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا في "القدس الغربية"، اليوم: "الخبر السار، والخبر الرائع، الذي يغمرني بأمل كبير، هو أن هناك تغيرا كبيرا يحدث في العالم العربي".

ولفت رئيس الوزراء الإسرائيلي: "هذا التغيير هو أن العديد من الدول العربية، ترى أن إسرائيل لم تعد عدوا لها، وإنما حليف، بل حليف حيوي في القتال ضد الإرهاب المتطرف، سواء بقيادة إيران أو بقيادة  تنظيم () الإرهابي"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وفي سياق آخر، رأى نتنياهو، أن معادلة تحقيق السلام في المنطقة اختلفت، حيث لم يعد السلام مع الفلسطينيين، هو الذي سيؤدي إلى السلام مع العرب، بل العكس هو الصحيح، موضحا: "إذا قلنا في الماضي إن الاختراق مع الفلسطينيين، سيحقق لنا سلام أوسع مع العالم العربي، فأعتقد أن الاحتمالات القائمة الآن هي أن السلام سيتحقق من خلال مسار عكسي".

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: "ليس الفلسطينيون الذين سيحققون السلام مع العالم العربي الأوسع، وإنما التقارب الأوسع مع العالم العربي سيؤدي إلى إحلال السلام مع الفلسطينيين"، مشيرا إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يواصل رفض قبول "الدولة اليهودية"، وهذا هو جوهر الصراع، بحسب وصفه.

وأوضح نتنياهو: "ليس فقط (حماس) ترفض، وإنما أيضا الرئيس عباس"، منتقدا التركيز على النشاط الإسرائيلي الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بوصفه عقبة في طريق السلام، وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي: "أعتقد أن التركيز الذي يضعه الناس على الاستيطان خاطئ".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محافظ القاهرة يجدد دعوته لإعادة حلوان معلم سياحي وعلاجي
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016