أخبار عاجلة

اخبار السياسه سعاد صالح ترد على فتوى "الهلالي" بعدم فرضية الحجاب

اخبار السياسه سعاد صالح ترد على فتوى "الهلالي" بعدم فرضية الحجاب
اخبار السياسه سعاد صالح ترد على فتوى "الهلالي" بعدم فرضية الحجاب

قالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إنه من المعلوم للجميع انتشار ظاهرة نزع الحجاب في الآونة الأخيرة وقد أثر ذلك كثيرا على الفتيات.

وأضافت صالح، خلال حوارها في برنامج "منهج حياة"، المذاع على فضائية "العاصمة" والذي يقدمه الإعلامي محمد محفوظ، أن على علماء الدين أمام هذا الانتشار أن يبينوا الحقيقة الشرعية والإرادة الإلهية أمام هذا التشريع.

وتابعت متسائلة "ما رأيك يا دكتور سعد الدين الهلالي في قوله تعالى "وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا"، فهل هذا معناه أن الدين نزل عن طريق الرسل والتشريع أم عن طريق البشر، وما هي وظيفة الرسول، حضرتك قولت أن المرأة عليها أن ترى بنفسها ما تلبس وما تغطي، وما هي مؤهلات المرأة الآن وغيرها لاستنباط أحكام شريعة من النصوص القرآنية القطعية، ومن المعروف أن الله قد قسم الناس أمام الاجتهاد في النصوص إلى قسمين.

جدير بالذكر أن الدكتور سعد الهلالي قد قال إن الحجاب ليس فرضَا على كل النساء المسلمات في عهد الرسول، مشيرًا إلى أنه قبل عام 47 هجريًا، الحجاب لم يكن فرضًا على النساء الإيماء لأن العرف جرى على ذلك حينها، وأضاف أن المرأة لابد أن تستفتي قلبها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ميناء دمياط يستقبل 10 سفن "حاويات" وبضائع عامة
التالى فيديو مروع| لحظة سقوط برج كهرباء "ضغط عالي" على السكان بالقاهرة