أخبار عاجلة
ضبط ١٩ ألف حبر وملصق مقلد في الرياض -

اخبار السياسه محلل اقتصادي: قرارات "الأعلى للاستثمار" غير مرتبطة بـ"تعويم الجنيه"

اخبار السياسه محلل اقتصادي: قرارات "الأعلى للاستثمار" غير مرتبطة بـ"تعويم الجنيه"
اخبار السياسه محلل اقتصادي: قرارات "الأعلى للاستثمار" غير مرتبطة بـ"تعويم الجنيه"

قال المحلل الاقتصادي والمالي مصطفى نمرة، إن القرارات التي أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار، انعكس على البورصة بشكل إيجابي إلى حد كبير، لافتا إلى أنه من بين النقاط التي أثرت إيجابا على البورصة هو قرار استمرار تأجيل فرض ضريبة الأرباح على البورصة، مؤكدا أنه أمر أثار قلق المستثمرين في البورصة من الداخل أو الأجانب.

وأضاف نمرة، خلال لقاء عنه، لبرنامج "السوق" على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي حسن فودة، أن من القرارات الهامة التي أصدرها "الأعلى للاستثمار" كان طرح أسهم شركات حكومية في البورصة بنسب تصل إلى 25%، مشددا على أهمية تلك الخطوة التي تعكس توجه الدولة بالاهتمام بالتمويل الشعبي عبر الاكتتاب بالبورصة.

وأوضح نمرة أن تلك القرارات غير مرتبطة بـ"تعويم الجنيه"، وأن مسألة التعويم ترتبط بتوفر احتياطي نقدي مرتفع بالبنك المركزي، مؤكدا أن "التعويم" بات أمرا حتميا وسيحدث، كما رأى أن السوق الموازي لا يعد سوقا كما يراه البعض إذ يفتقد الآليات، واصفا إياه بـ"السوق الفوضوي"، مؤكدا أن أي شيء إيجابي للاقتصاد المصري يؤثر سلبا على .

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه غدا.. "الزراعة" و"التموين" تبحثان ضوابط وآليات استلام القمح من المزراعين
التالى اخبار السياسه أمين "اقتصادية النواب": طارق عامر أكد عودة السعر الطبيعي للدولار خلال 2017