أخبار عاجلة
شحن 325 كجم ذهب من منجم السكري إلى كندا لتنقيتها -
ضبط 10 متحرشين بطالبات المدارس والجامعة بدمنهور -

اخبار السياسه افتتاح المعرض الأول لإبداعات الكليات في أنشطة الجودة بجامعة المنيا

اخبار السياسه افتتاح المعرض الأول لإبداعات الكليات في أنشطة الجودة بجامعة المنيا
اخبار السياسه افتتاح المعرض الأول لإبداعات الكليات في أنشطة الجودة بجامعة المنيا

افتتح الدكتور جمال أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، المعرض الأول لإبداعات الكليات في أنشطة الجودة والذي نظمه مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، بمشاركة كافة كليات الجامعة، وذلك للتنافس حول تحقيق معايير الجودة والتي تضم المعايير الأكاديمية والبرامج التعليمية والتدريس والتعلم والموارد المالية والمادية والجهاز الإداري والتخطيط الاستراتيجي والقيادة والحوكمة وإدارة الجودة والتطوير وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والخريجون والبحث العلمي والأنشطة العلمية والدراسات العليا والمشاركة المجتمعية وتنمية البيئة.

وشمل المعرض مجلات علمية ومطبوعات توضح آليات تطبيق الجودة داخل الكليات وأنشطتها إلى جانب مشاركات طلابية مبتكرة في تجسيد المعايير وتوصيف المقررات الدراسية وأخلاقيات المهنة والهيكل التنظيمي للكليات والخطة الاستيراتيجية والدراسة الذاتية ووحدة إدارة الأزمات إلى جانب أفلام تسجيلية وأبريت غنائي للطلاب يحاكي فكرة الجودة ويسهل وصولها لدى الآخرين.

كما قدمت كليات الجامعة المعتمدة وهي كليات الهندسة والعلوم والصيدلة والزراعة ورياض الأطفال أنشطة ما بعد الحصول على الجودة.

وصرح الدكتور جمالالدين علي أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، بأن تنافس الكليات على تطبيق معايير الجودة داخلها في جامعة المنيا نشاط غير مسبوق في الجامعات المصرية في مجال الجودة لكون الجامعة قد نجحت في نشر ثقافة الجودة وتجسيد معاييرها واعتبارها أسلوباً حقيقيا للعمل داخل الجامعة وبين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين.

وأوضح الدكتور أحمد شوقي زهران، مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، بأن الهدف الأساسي من إقامة هذا المعرض هو إظهار وتجسيد معايير الجودة بصورة حية نستطيع من خلالها معرفة أن الجودة ليست شعار وكلمات نظرية بل هي تجسيد فعلي الغرض منه أن يكون الطالب محور منظومة التعليم بالجامعة مؤهلاً على المنافسة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وفي نهاية المعرض، تم تقييم أعمال الكليات وتكريم أول 5 كليات متميزة في تجسيد معايير الجودة والطرق المبتكرة في تطبيقها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "الإحصاء": 37.4 ألف طالبة وطالبة إجمالي تعداد جامعة كفر الشيخ
التالى اخبار السياسه "الأرصاد" تطالب بتوخي الحذر من الشبورة: لن تنخفض قبل الـ9 صباحا