أخبار عاجلة
3 نقاط ومكافأة.. «الوحدة» تقهر الظروف -

اخبار السياسه شيرين: "قرار التعويم طال انتظاره وسياسة دعم الجنيه فاشلة"

اخبار السياسه شيرين: "قرار التعويم طال انتظاره وسياسة دعم الجنيه فاشلة"
اخبار السياسه شيرين: "قرار التعويم طال انتظاره وسياسة دعم الجنيه فاشلة"

قالت الدكتورة شيرين الشوربجي، أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة ، إن سياسة دعم الجنيه خاطئة و أثبتت فشلها في ظل تراجع موارد الدولة اللازمة لذلك، وأدت لتراجع حاد في تحويلات العاملين المصريين في الخارج من ١٩.٥ مليار دولار العام الماضي إلى ١٦ مليار العام الجاري، نظراً لتفضيل العاملين بالخارج لأسعار في عن ألأسعار الرسمية.

وتوقعت الشوربجي، أن تفضي خطوة البنك المركزي، أمس، لتعويم الجنيه المصري، إلي تعجيل التوصل لإتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي للحصول علي قرض الـ١٢مليار دولار، علاوة علي تحفيز الإستثمارات الخارجية المباشرة، وهو ما تحتاجه مصر الفترة القادمة.

وتابعت أستاذ الاقتصاد بجامعة : "كنت أخشي من الحصول على قرض النقد الدولي دون تعويم الجنيه ورفع الدعم عنه، لأن ذلك كان سيؤدي إلي إهدار قرض الصندوق علي الأكل والشرب، متوقعة في الوقت ذاته حدوث آثار تضخمية محدودة في الأسعار نتيجة التعويم، نظراً لأن أغلب صفقات إستيراد السلع، كانت تتم علي أساس دولار البالغ مؤخراً ١٨ جنيه.

ودعت لإتخاذ تدابير عاجلة لضبط الأسواق، والعمل علي تعزيز الإحتياطي النقدي من العملات الأجنبيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد