أخبار عاجلة
تمريض عين شمس تكرم اﻷم المثالية.. صور -

فاروق الباز: اتفاق دولي للقضاء على

كتب : بوابة الخميس، 03 نوفمبر 2016 02:40 م
فاروق الباز

فاروق الباز

أشاد العالم المصرى الكبير فاروق الباز، بقرار بتحرير سعر صرف في البنوك، مشيرا إلى أن مصر على الطريق الصحيح والدولار في طريق النهاية، داعيا إلى التحلى بالصبر والتفاؤل.

وكتب الباز عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك":"تعالوا نشرح يعني إيه أن اللى معاه دولار يحاول يتخلص منه حتى لو كان سعره دخل لمستويات قياسية اليوم.. لأن وسبق قلنا أن هناك اتفاقًا دوليًا للقضاء عليه".

وتابع: في بنك اسمه بنك الاستثمار الآسيوي أعضائه اتفقوا مع بعض على أن التعامل التجاري بينهم يتم بالعملات المحليه للدول دي بعيد عن والدول دي هي مصر - الصين - الهند - كوريا الجنوبية - كوريا الشمالية - روسيا - سويسرا - ألمانيا - انجلترا - البرازيل - كوبا ".

وأكد أنه ابتداء من الشهر الحالي تبدأ مصر والصين بتطبيق هذا الاتفاق، والشهر القادم ستنضم انجلترا وكوبا وألمانيا والبرازيل، وبداية من أول العام المقبل ستكتمل بقية الدول ويتم العمل بالتبادل التجاري بعيد عن ".

وقال إن النتيجة التي سوف تعود عقب تطبيق هذا الاتفاق أنه سيقل الطلب على نحو 14 مليار دولار لأن الاستيراد بين مصر والصين سيكون بالعملة المحلية لكلا البلدين، إضافة إلى أن سعر المنتجات الصينية ستقل جدا لأن اليوان الصينى بقيمة 1.23 جنيه، علاوة على تشجيع الاستثمار الصينى على القدوم لمصر.


واختتم الباز بالتأكيد على اقتراب " " من نهايته، مؤكدا أهمية الاعتماد على المنتج المحلى وتشجيعه لأن الصناعة هي طريق الخلاص من أي مشكلات اقتصادية بالبلاد.


ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب يتسبب في قطع استجواب الشرطة الإسرائيلية ل "نتنياهو"
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود