أخبار عاجلة

اخبار السياسه وكيل "صحة الإسكندرية" يفتتح مركز تدريب لتنمية مهارات الأطباء

اخبار السياسه وكيل "صحة الإسكندرية" يفتتح مركز تدريب لتنمية مهارات الأطباء
اخبار السياسه وكيل "صحة الإسكندرية" يفتتح مركز تدريب لتنمية مهارات الأطباء

افتتح الدكتور مجدي حجازي، وكيل بمحافظة الإسكندرية، اليوم، مركز تدريب الإسكندرية، وذلك بناء على توجيهات الدكتور أحمد عمادالدين راضى، وزير الصحة، باستغلال مبنى صندوق صحة الأسرة كمركز تدريب لمقدمي الخدمة الصحية بمنطقة غرب الدلتا.

وقال "حجازى" إن هذا المركز يفيد المنظومة الصحية، ويؤكد على اعتماد الصحة على نفسها، خاصة فيما يخص التعليم الطبي المستمر الذى تقدمه من خلال الجامعات المصرية ومراكز التدريب المعتمدة من كشرط أساسي للترقية وتجديد ترخيص الأطباء.

وأشار وكيل إلى أن الإسكندرية تستقبل حالات من محافظات ومطروح وكفر الشيخ، وهذة الحالات معقدة وتحتاج إلى خدمة عالية ودعم مالي، وهى بمثابة عبء على ووزارة التعليم العالي، لذلك تم التفكير بتدريب الأطباء في هذه المحافظات حول كيفية التعامل مع هذه الحالات لتخفيف العبء علي مستشفيات الإسكندرية.

وأشار إلى التنسيق الكامل مع نقابة الأطباء وكلية الطب جامعة الإسكندرية، من أجل تدريب جميع الأطباء، وليس الأطباء فحسب بل رفع كفاءة جميع العاملين بالمنظومة الصحية من عمال فنين والتمريض والأشعة وأطباء أسنان.

وقال "حجازى" إن العنصر البشري هو ثورة مصر كلها، لذلك سيتم الاهتمام بهذا العنصر من خلال تحسين مهاراته التعليمية، والاستفادة ستعود على المجتمع.

وأكد أن هذا المركز هدفه الأساسي زيادة جودة الرعاية الصحية من خلال رفع كفاءة مقدمى الخدمة الصحية وبناء قدراتهم ومهاراتهم في إقليم وغرب الدلتا.

وحضر الافتتاح الدكتور محمد رفيق خليل، نقيب الأطباء.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أول رد سعودي على إعلان انفصال جنوب اليمن اليوم
التالى عاجل..قوات سعودية تصل مطار عدن لدعم الرئيس اليمني هادي