أخبار عاجلة
فتحي والسعيد يغيبان عن مران الأهلي -

اخبار السياسه أوزباكستان تسعى لإنتاج فيلم تاريخي عن الإمام البخاري بالتعاون مع مصر

اخبار السياسه أوزباكستان تسعى لإنتاج فيلم تاريخي عن الإمام البخاري بالتعاون مع مصر
اخبار السياسه أوزباكستان تسعى لإنتاج فيلم تاريخي عن الإمام البخاري بالتعاون مع مصر

في إطار العلاقات المتميزة بين الشعب المصري وشعب أوزباكستان، تم استقبال طاقم فني من استوديو السينما "INSON" و"ART CREATOR" بدولة أوزباكستان، والذي يستعد لإنتاج فيلم عن الإمام المحدث العظيم البخاري جامع الحديث.

وفي اللقاء، الذي تم بين السيد محمد اللبودي القنصل المصري والقائم بعمل السفير، والأستاذ الدكتور مصطفى الشيخ المستشار الثقافي ومدير المركز الثقافي المصرى بـ"طشقند"، وتطرق الحديث عن رغبة الشركة المنتجة بتصوير بعض أحداث الفيلم بمدينة سمرقند حيث قضي الإمام فترة طفولته حتى التاسعة، ثم رحل إلى مكة وفترة الكهولة حتى مماته ويتضمن مشاهد في مكة والمدينة.

وقد أبدى الفريق برئاسة السيد عمر يولداشوف، رغبة الجانب الأوزبكي بالتعاون مع مصر لإنتاج وتصوير الفيلم في مصر حيث قضى الإمام فترة بها، ولعلمهم أن مصر هي الدولة العربية والإسلامية الرائدة في فن السينما.

وقد صرح المؤلف بأن القصة تم الانتهاء منها وكذلك السيناريو وتمت مراجعته من الشيخ عبد العزيز منصور، نائب مفتي أوزبكستان، وقد أبدى السيد مراد كريموف، مخرج الفيلم، رغبته في أن يقوم فنانين مصريين بأداء دور الإمام البخاري، نظرا لخبرتهم في فن السينما وكذلك اللغة العربية والاحاديث النبوية الشريفة.

و قد تم طرح فكرة عمل فيلم وثائقي عن الإمام أحمد بن طولون، الأوزبكي الأصل، وكذلك عن حي الأزبكية الذي أسسه أحمد بن يوسف، الأوزبكي الأصل، وقد رحب الفريق بالفكرة وسوف يتم عمل الأفلام بعدة لغات لعرضها في عدة دول إسلامية وعربية وتم اللقاء في جو ودي يعكس العلاقة الطيبة بين الشعب المصري والأوزبكي وسوف يتم عمل جميع التسهيلات لسفر الفريق إلى مصر لعمل زيارة استكشافية قبل بدء التصوير.

وجدير بالذكر أن حكومة أوزباكستان وبعض الشركات الخاصة سوف تمول إنتاج الفيلم، وقد أشار السادة الضيوف بحسن الاستقبال والتعاون الثقافي بين الشعبين الشقيقين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزيرة التعاون الدولي وقائد الدفاع الشعبي يكرمان أسرة الشهيد يحيى حسن
التالى اخبار السياسه حسم دستورية تخفيض اشتراك الأندية للقضاة والضباط والصحفيين السبت