أخبار عاجلة
عبدالحفيظ: شرط واحد لمعاقبة حسام عاشور -

اخبار السياسه "الحية": "حماس" ستعمل على إنجاح الرؤية المصرية الجديدة تجاه غزة

اخبار السياسه "الحية": "حماس" ستعمل على إنجاح الرؤية المصرية الجديدة تجاه غزة
اخبار السياسه "الحية": "حماس" ستعمل على إنجاح الرؤية المصرية الجديدة تجاه غزة

أعلنت حركة "حماس"، استعدادها لإنجاح ما أسمتها الرؤية المصرية الجديدة بشأن قطاع غزة. وفقا لوكالة "آكي" الإيطالية.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، خليل الحية، إن "الحركة ستعمل على إنجاح الرؤية المصرية الجديدة والخطوات الإيجابية التي يجري التحضير لها تجاه قطاع غزة"، مضيفا: "نأمل أن تكلل الجهود المصرية بالنجاح، خاصة وأنها تأتي في إطار التخفيف من وطأة الحصار المفروض على سكان قطاع غزة على الصعيدين الاقتصادي وحركة الأفراد".

وأشار الحية، إلى أن الوفد الفلسطيني من النخب ورجال الأعمال الذي سيتوجه إلى قريباً سيحمل معه رؤية لحاجات غزة ومتطلبات القطاعات المتعددة، وأوضح عضو المكتب السياسي لـ"حماس": "نأمل أن يكون معبر رفح معبراً تجارياً للبضائع والأفراد، في ظل التوجه الحالي لتخفيف الحصار عن القطاع"، وفقا لما ذكرته وكالة "أكي" الإيطالية للأنباء.

وفي سياق آخر، أشار الحية، إلى أن اللقاء الأخير الذي عقد بين رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، خالد مشعل ونائبه إسماعيل هنية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الدوحة، لم يحقق أي اختراق حقيقي باتجاه المصالحة وإنهاء الانقسام، موضحا: "عباس تمسك ببرنامجه السياسي العقيم وتنكر لكل ما تم التوقيع عليه من اتفاقيات في  والشاطئ"، مشدداً على أن برنامجه وصل إلى طريق مسدود، ولا يمكن البناء عليه لخطوات تجاه المصالحة.

وتابع الحية قائلا، إن ترتيب البيت الفلسطيني وإصلاح الحالة الفلسطينية من أهم الأولويات لدى الحركة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مصرع عامل في تصادم دراجتين بسوهاج
التالى اخبار السياسه إصابة 5 أشخاص في حريق بمنزل في الرديسية بأسوان