أخبار عاجلة

"الإخوان" يطالبون البرادعي بالشهادة أمام مكتب محاماة دولي

"الإخوان" يطالبون البرادعي بالشهادة أمام مكتب محاماة دولي
"الإخوان" يطالبون البرادعي بالشهادة أمام مكتب محاماة دولي

كتب : بوابة الخميس، 03 نوفمبر 2016 11:12 م

البرادعي

قال رئيس مكتب الإخوان المسلمين المصريين بالخارج أحمد عبد الرحمن، إن مكتب الجماعة بالخارج اطلع على البيان الأخير للدكتور محمد البرادعي، لافتا إلى أنه وجه مكتب المحاماة الممثل للجماعة والحزب بالعاصمة البريطانية "لندن" بالتواصل مع "البرادعي" لطلب شهادته عن الوقائع التي نشرها.
 
وأوضح – في تصريح صحفي الخميس- أن تواصل مكتب المحاماة التابع للإخوان مع "البرادعي" يأتي في إطار ضم شهادته للقضايا المقدمة أمام المحاكم الأوروبية والدولية.
 
وتبرأ البرادعي، في بيان له، الثلاثاء، من الإطاحة بالرئيس مرسي، ودعا إلى مستقبل يقر العدالة الانتقالية.
 
ولاقى بيانه هجوما من مؤيدي النظام المصري، لا سيما مع ربط كثير منهم توقيت نشر البيان بدعوات للتظاهر ضد النظام في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.
 
وكشف "البرادعي" أن انسحابه من المشهد السياسي باستقالته من منصبه (نائبا للرئيس السابق عدلي منصور) جاء بسبب فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة" المؤيدين للرئيس مرسي بالقوة.
وأوضح أن اعتراضه على استخدام القوة في فض الاعتصامين "ليس فقط لأسباب أخلاقية، وإنما كذلك لوجود حلول سياسية شبه متفق عليها كان يمكن أن تنقذ البلاد من الانجراف في دائرة مفرغة من العنف والانقسام".
 
وشدد في ختام بيانه على أن "مستقبل مصر يبقى مرهونا بالتوصل إلى صيغة للعدالة الانتقالية والسلم المجتمعي، وأسلوب حكم يقوم على الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والعلم والعقل".

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود