أخبار عاجلة
اليوم .. محاكمة بديع و738 متهما بـ"فض رابعة" -
اليوم.. منتخب 97 يواجه المغرب وديا باستاد القاهرة -
7 مواجهات قوية اليوم في مونديال «اليد» بفرنسا -

اخبار السياسه وزير المالية: "تعويم الجنيه" قرار مهم.. وصرف دعم نقدي للمحتاجين

اخبار السياسه وزير المالية: "تعويم الجنيه" قرار مهم.. وصرف دعم نقدي للمحتاجين
اخبار السياسه وزير المالية: "تعويم الجنيه" قرار مهم.. وصرف دعم نقدي للمحتاجين

قال وزير المالية عمرو الجارحي، إن تعويم الجنيه قرار مهم جدا وجاء بعد خلل ميزان المدفوعات لفترة طويلة وسط قدر من البطء في التعامل مع مثل هذه الموضوعات، موضحا أنه من غير المناسب أن يتم ترك الأمر ليقف عائق أمام الاستثمارات المباشرة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" مع لميس الحديدي على شاشة "CBC" أن تحرير أسعار المواد البترولية جاء بسبب استيراد مواد بترولية من الخارج، وأن الفكرة هي تقليل الضغط عن عجز الموازنة لأن هذا يضع المديونية في مستويات غير مسبوقة.

ولفت إلى أن ميزان المدفوعات بالنسبة لقطاع البترول قيمته بالسالب، وبالتالي فاتورة الدعم الخاصة بالبترول مرشحة للزيادة أكثر الفترة المقبلة، موضحا أن الدعم على المحروقات لن ينخفض وقابل للزيادة، وفقا للموازنة.

وتابع أن القلق الأكبر هو الاستمرار دون هذه الإجراءات لأن الوضع حينها سيكون أكثر صعوبة وأن التحرك الخاص بتقليل الدعم عن الكهرباء والبترول منذ 2014 لأنه لا يصل إلى مستحقيه وسوف يتم طرح سندات في الأسواق الدولية بعد 20 نوفمبر الجاري، لافتا إلى أن تعمل على ملف الدعم النقدي بشكل كبير وهذا يظهر في بطاقات التموين أو دعم الخبز أو "تكافل وكرامة".

وأردف: "ستكتمل بيانات المحتاجين ليتم توجيه الدعم النقدي لهم ونعمل على هذا بشكل سريع وسينتهي خلال أشهر قليلة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حبس عمدة قرية في سوهاج لاتهامه باحتجاز مواطن والاعتداء عليه
التالى رسميا.. "ترامب" رئيسا لأمريكا بعد تصديق الكونجرس عليه