اخبار السياسه رئيسة كوريا الجنوبية تنفي "تحضير الأرواح" في القصر الرئاسي

اخبار السياسه رئيسة كوريا الجنوبية تنفي "تحضير الأرواح" في القصر الرئاسي
اخبار السياسه رئيسة كوريا الجنوبية تنفي "تحضير الأرواح" في القصر الرئاسي

نفت رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين-هي الشائعات التي سرت بشأن انتمائها إلى فرقة دينية وأنها أجرت في قصر الرئاسة طقوسا دينية لتحضير الأرواح، مشيرة إلى استعدادها للخضوع لاستجواب من قبل النيابة العامة في إطار التحقيق الجاري في فضيحة فساد مدوية أكدت أنها تتحمل مسؤوليتها كاملة.وفي خطاب إلى الأمة هو الثاني لها في غضون عشرة أيام بشأن الفضيحة أقرت بارك بمسؤوليتها الكاملة عن الأزمة الراهنة والناجمة عن صديقتها المقربة شوي سون-سيل المشتبه في أنها استغلت علاقتها بالرئيسة واطلاعها على أمور البلاد لتعيين مسؤولين كبار في الدولة ولابتزاز كبريات الشركات مثل "سامسونج" وإرغامها على دفع اموال لمؤسسات انشأتها لحسابها.

وقالت الرئيسة في خطابها المتلفز "عند الاقتضاء أنا مستعدة للرد بكل صدق على أسئلة محققي النيابة العامة".

وأضافت أن "التطورات الأخيرة هي كلها خطئي وتسبب بها إهمالي (...) لانني لم احترس" كما ينبغي من شوي.

وتابعت بارك "لا أستطيع أن أغفر لنفسي... ومن الصعب علي أن أنام ليلا".

ووضعت شوي قيد الحجز الاحتياطي لدى عودتها من ألمانيا التي فرت لها في سبتمبر. وصدرت مذكرة اعتقال بحقها بتهم الفساد واستغلال السلطة.

وتواجه بارك غضبا متزايدا من الرأي العام بسبب هذه القضية، وتدنت شعبيتها إلى أدنى مستوياتها قبل سنة تقريبا على انتهاء ولايتها.

وانفجرت الفضيحة بعد اكتشاف الرأي العام أن الرئيسة ركنت في إدارتها للكثير من شؤون البلاد إلى رأي شوي سون-سيل (60 عاما) وهي ابنة زعيم ديني وليس لها أي منصب رسمي أو دور استشاري سوى أنها صديقتها منذ أربعين عاما ولا تخضع لأي إجراءات أمنية.

وبموجب الدستور الكوري الجنوبي فإن رئيس الدولة لا يمكن أن يلاحق قضائيا إذا كان يتولى مهامه إلا في حالة العصيان أو الخيانة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى