أخبار عاجلة
# معروف يوسف يعود لتدريبات الزمالك موجز نيوز -
الزمالك يضاعف عقوبة مايوكا -

اخبار السياسه الاحتلال يعتقل متظاهرين في الذكرى الـ 99 لـ "وعد بلفور"

اخبار السياسه الاحتلال يعتقل متظاهرين في الذكرى الـ 99 لـ "وعد بلفور"
اخبار السياسه الاحتلال يعتقل متظاهرين في الذكرى الـ 99 لـ "وعد بلفور"

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، مواطنا وناشطا اسرائيليا، خلال قمعها لمسيرة بلعين الأسبوعية غرب مدينة رام الله، تنديدا بـ "وعد بلفور" في الذكرى السنوية الـ 99 لصدوره، وفقًا لما ذكرته وكالة "معا" الفلسطينية.

اعتقلت قوات الاحتلال متظاهرين اثنين هما أحمد أبو رحمة عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وشقيق الشهيدين باسم وجواهر أبو رحمة، والناشط الإسرائيلي ميخا رخمن، واقتادتهما نحو بوابة الجدار. 

ونجح المتظاهرون في الوصول إلى الاراضي القريبة من الجدار الجديد، واعتصموا أمام بوابة الجدار، وفرّق جنود الاحتلال المتظاهرين ولاحقوهم، وفقًا للوكالة.

وخرج أهالي بلعين ومجموعة من النشطاء الإسرائيليين والنشطاء الدوليين من بلجيكا والبرزيل، في مسيرة حاشدة من أمام مسجد بلعين باتجاه الجدار، وشاركت حركة "بدون أرض" البرازيلية في المسيرة بعد أن قامت بعمل تطوعي في تنظيف النصب التذكاري للشهيد باسم أبو رحمة، ورفعوا الشعارات المنددة بالاعتداء على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية. 

ودعت اللجنة الشعبية على لسان منسقها عبد الله أبو رحمة،  إلى المزيد من الفعاليات والتظاهرات في الأيام القادمة احياء للذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الراحل أبو عمار، ووقوفا مع أهالي القدس وضد سياسات الاحتلال التهويدية الاستيطانية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط 2000 لتر سولار مدعمة داخل مصنع طوب بكفر الزيات
التالى بث مباشر لمباراة ريال مدريد وغرناطة