أخبار عاجلة

اخبار السياسه انتشار ظاهرة "تأجير الأرحام" في إيران

اخبار السياسه انتشار ظاهرة "تأجير الأرحام" في إيران
اخبار السياسه انتشار ظاهرة "تأجير الأرحام" في إيران

انتشرت في إيران مؤخرًا ظاهرة "تأجير الأرحام" لعائلات تعاني مشاكل في الإنجاب، حيث أُنشئت مراكز في طهران وأصفهان وتبريز وشيراز وسواها، لترتيب عملية الاتصال بين العائلات المحتاجة إلى أرحام وبين المتقدمين للتأجير.

وتتم العملية بأخذ السائل المنوي من الرجل والبويضة من زوجته على أن يتم اللقاح في المختبرات قبل أن زرع الخليط داخل الرحم المؤجر على أيدي أطباء متخصصين، لكن ما يواجه هذه العملية هو عدم وجود قانون لحمايتها لأن القانون الإيراني يعترف بالأم التي تنجب الطفل باعتبارها الأم القانونية ولا يعترف بصاحب السائل المنوي وصاحبة البويضة الحقيقيين، بحسب ما قالته صحيفة "الحياة" اللندنية.

وتقول مشرفة على أحد مراكز تنظيم عملية تأجير الرحم أن الدافع الاقتصادي غالباً ما يحرّك المرأة التي ترغب في تأجير رحمها، وأن في المركز أكثر من 500 طلب للبحث عن رحم مستأجر، مشيرة إلی وجود طلبات من العراق وروسيا وسنغافورة.

أما أسعار هذه العملية فهي تتراوح بين 300 و1500 دولار أمريكي. وقد استحصلت هذه المراكز على موافقات شرعية على إجراء هذه العملية من الجهات الدينية شرط التزام الضوابط.

ويدرس مجلس الشورى (البرلمان) لائحة قانونية لتنظيم هذه العملية بالشكل الذي ينظمها ويقوننها تمامًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016