أخبار عاجلة

جمال خاشقجي: ننتظر الرد المصري على "الرسالة السعودية الأخيرة" !

جمال خاشقجي: ننتظر الرد المصري على "الرسالة السعودية الأخيرة" !
جمال خاشقجي: ننتظر الرد المصري على "الرسالة السعودية الأخيرة" !

كتب : محمد الصديق الجمعة، 04 نوفمبر 2016 08:10 م

خاشقجي

نشر الكاتب السعودي المعروف، جمال خاشقجي، مقالا للكاتب عماد الدين أديب، يؤكد فيه الأخير، على تعامل المملكة مع "أزمة إياد مدني"، بمثابة رسالة أخيرة من السعودية لمصر.

وقال "خاشقجي" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "أسئلة عماد الدين أديب للنظام المصري كان حري بنا ككتاب سعوديين ان نسألها قبله.. اما وقد وفعل.. لننتظر الإجابة الرسمية".

وكان الكاتب عماد الدين أديب، قد أكد على إن تعامل المملكة مع أزمة، أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامى المستقيل، إياد مدني، رسالة أخيرة من السعودية لمصر.

وأضاف "أديب" في مقال له تحت عنوان "الرسالة السعودية الأخيرة لمصر"، المنشور بصحيفة "الوطن" : "رسالة الرياض لنا فى مصر، عقب استقالة الدكتور إياد مدنى، صريحة وواضحة، وهى أنه بالرغم من التوتر الحالى فى العلاقات الثنائية، وبالرغم من الإساءات الشخصية التى تصدر من بعض الجهات الإعلامية ضد النظام فى السعودية وضد الملك سلمان شخصياً، فإن الرياض حريصة على أنه إذا وُجد خلاف بين البلدين أن يكون موضوعياً محدداً فى قضايا محددة ولا يتحول إلى مرحلة «الشخصنة» التى تؤدى إلى التراشق بالألفاظ وزيادة التوتر إلى حد القطيعة بين البلدين".

وتابع الكاتب "وفى يقينى أن يجب أن تتلقف الرسالة السعودية بحب وامتنان، وترد على التحية بأحسن منها، وتبدأ فى «حوار هادئ وموضوعى وشفاف» يحدد النقاط فوق الحروف حول:

1- الموقف من نظام الأسد.

2- مستقبل علاقة مع طهران.

3- الإجابة عن السؤال العظيم الذى يقلق كل دول الخليج الآن وهو: هل هناك تحول جذرى فى التحالفات المصرية إقليمياً؟


م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رغم تهديدها.. ماريا معلوف تتحدى حزب الله وتفضح نصر الله عبر "cnn"
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود