أخبار عاجلة
ضبط ١٩ ألف حبر وملصق مقلد في الرياض -

المرزوقي: "مرسي" سيخرج من السجن !

المرزوقي: "مرسي" سيخرج من السجن !
المرزوقي: "مرسي" سيخرج من السجن !

كتب : محمد الصديق الجمعة، 04 نوفمبر 2016 08:56 م

المرزوقي ومرسي

دعا الرئيس التونسي السابق، المنصف المروزقي منظمات حقوق الإنسان إلى التحرك ضد ما يتعرض له الرئيس الأسبق محمد مرسي، مؤكدا على أنه سيخرج يوما ما من السجن، ويستأنف نضاله.

كما انتقد المرزوقي، في تصريح لمراسل وكالة الأناضول في العاصمة النمساوية فيينا، اليوم الجمعة،  الهجوم على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف الرئيس التونسي السابق، أن محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا، كانت بمثابة محاولة للانقلاب على "الربيع العربي"، موضحًا أن تركيا قدمت دعما كبيرا لدول الثورات العربية، لذا فإن محاولة الانقلاب التي شهدتها كانت بمثابة عقاب لها على هذا الدعم.

واعتبر المرزوقي أن الربيع العربي لا يزال مستمرا، لأن الأسباب التي دفعت إليه لا تزال موجودة، مضيفا أن كل هزة كبيرة يتبعها نشوء نظام جديد مختلف.

وحول الأزمة السورية، وخاصة ما يتعلق بأزمة اللاجئين، قال المرزوقي إنه من الضروري إنشاء منطقة خالية من السلاح شمالي سوريا، تحت الحماية التركية. كما أشار المرزوقي لكون روسيا لاعبا هاما جدا فيما يتعلق بالأزمة السورية، وأعرب عن اعتقاده بقدرة تركيا على اقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحل دائم في سوريا.

م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزير البترول يستقبل رئيس "دانة غاز" لاستعراض الخطط المستقبلية بدلتا النيل
التالى ناشطون:فتوى "جمعة" عن الغناء قصد بها مفتي السعودية|"لن يعطلنا هذا عن الضرب على قيثارتنا"!