أخبار عاجلة

اخبار السياسه ألمانيا: لا يمكن لأحد رفض حق تركيا في إظهار موقف حازم ضد الإرهاب

اخبار السياسه ألمانيا: لا يمكن لأحد رفض حق تركيا في إظهار موقف حازم ضد الإرهاب
اخبار السياسه ألمانيا: لا يمكن لأحد رفض حق تركيا في إظهار موقف حازم ضد الإرهاب

أدان وزير الخارجية الألماني، فرانك والتر شتاينماير، التفجير الإرهابي الذي وقع في ولاية "ديار بكر" جنوب شرقي تركيا، اليوم الجمعة، وأسفر عن سقوط قتلى ومصابين.

وقال شتاينماير، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره البريطاني بوريس جونسون، عقب لقائهما في العاصمة "برلين": "لا يمكن لأحد أن يعارض حق تركيا في إظهار موقف حازم ضد التهديدات الإرهابية، ويجب أيضًا التحقيق في المحاولة الانقلابية الدموية وكشف ملابساتها".

وأضاف شتاينماير، في تصريحات لـ"الأناضول": "أقول ذلك في ضوء التفجير الإرهابي المروع، الذي شهدته جنوب شرقي تركيا والذي أودى بحياة العديد من المواطنين الأتراك ونحن ندين العملية الإرهابية بشدة"، موضحا: "علينا ألا ننسى بأن تركيا لاعب مهم في جميع مناطق الأزمات بالشرق الأوسط، لا أقول ذلك فقط بالنسبة لألمانيا، أظن بأن بريطانيا تنظر إلى الموضوع كذلك، فمثلا إذا كنا نريد تهدئة بعض الأزمات كتلك التي في سوريا، فنحن بحاجة إلى تركيا".

من جانب آخر، انتقد الوزير الألماني، توقيف نواب من حزب "الشعوب الديمقراطي" في تركيا، عقب رفضهم الذهاب إلى النيابة للإدلاء بإفاداتهم في إطار تحقيقات تتعلق بمكافحة الإرهاب.

بدوره، أشار جونسن إلى دور تركيا المهم في مجالات الأمن، ومكافحة الإرهاب، والأزمة السورية، وقال: "الجميع يتفهم بأن تركيا وشعبها وحكومتها عاشت محاولة انقلابية وحشية، علينا أن نتفهم ما عاشته تركيا، الدول الأوروبية لم تقرأ المسألة بشكل صحيح خلال انتقادهم المحاولة الانقلابية"، وأشار الوزير البريطاني إلى أنه بحث مع نظيره الألماني خلال اللقاء، العديد من المواضيع منها الوضع في محافظة "حلب" السورية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث سبل تطوير صناعة الدواء
التالى اخبار السياسه صحة الدقهلية تعلن عن دورة لـ25 متدرب بالتعاون مع طب المنصورة