أخبار عاجلة

اخبار السياسه مصطفى بكري: مصر تعيش في "نكبة اقتصادية"

اخبار السياسه مصطفى بكري: مصر تعيش في "نكبة اقتصادية"
اخبار السياسه مصطفى بكري: مصر تعيش في "نكبة اقتصادية"

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، إن مصر تعيش في نكبة اقتصادية، ووضع اقتصادى صعب، حيث "وصلت الديون إلى 2 تريليون و500 مليار بما يمثل نحو 98% من مجمل الناتج القومي، والدين خارجي وصل إلى نحو 60 مليار دولار، الفوائد التي يتم دفعها 300 مليار كل سنة، والرواتب زادت من 70 إلى 228 مليارا في خمس سنوات فقط"، متسائلًا: "ما هو الحل والعمل يا سيادة الرئيس؟".

وأضاف بكرى عبر برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن "الرئيس ذكر عندما كان وزيرا للدفاع أن الشعب المصري يحصل على عُشر احتياجته فقط، وقال هل ستتحملون معي المسؤولية؟ كل يوم نحن في أزمة جديدة، والإعلام والصحافة موراهمش حاجه غير إنهم بيخبطوا، وسيادتك حنين، ومش عاوز تاخد أي إجراء".

وتابع "لا بد من زيادة حجم الإعفاء الضريبي للطبقة المتوسط وأصحاب الدخول المحدودة، وألا يقل الحد الأدنى من المرتبات عن 1500 جنيه، ويتم وضع ضريبة استثنائية لا تقل عن 10% إلى جانب الـ7% السنوية، وزيادة الضرائب على الأغنياء بما لا يقل عن 30%".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "دعم مصر" يتوعد بمحاسبة شريف إسماعيل نهاية العام المالي الحالي
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية