أخبار عاجلة

فيديو.. خبير اقتصادي: انتظروا مفاجأة كبرى في 2017

فيديو.. خبير اقتصادي: انتظروا مفاجأة كبرى في 2017
فيديو.. خبير اقتصادي: انتظروا مفاجأة كبرى في 2017

كتب : بوابة السبت، 05 نوفمبر 2016 08:20 ص

وائل النحاس

قال الدكتور وائل النحاس، الخبير الاقتصادي بالقاهرة، إن الدولة المصرية إن لم تحرر سعر الوقود بعد تحرير صرف الجنيه المصري كان من الممكن أن تحدث عمليات تهريب للوقود إلى الخارج عبر الحدود، وكذلك تخفيض الدعم عن الوقود سيؤدي لسد العجز في الميزانية المصرية وقيمة العملة المصرية انخفضت بقيمة 48% وكان لا بد أن تقوم الدولة بتعويض العجز لتلبية الاحتياجات، خاصة مع تخلي شركة أرامكو عن مصر في الدفع بالأجل.


وأضاف النحاس، خلال مداخلة هاتفية في النشرة الإخبارية مع الإعلامي محمود عبد الصمد بقناة "الغد" الفضائية، أن الدولة المصرية مطالبة بتوفير ما يقارب المليار دولار شهريا. ولفت الخبير الاقتصادي إلى أن الدولة المصرية ستظل على تلك السياسات الاقتصادية لعامين مقبلين، وهذا في حالة ما تمت الرؤية كما تراها الدولة، حيث هناك متغيرات دولية تقول إن العملة الأمريكية سترتفع في 2017، وهناك أيضا خطة لرفع التضخم، ما يعني زيادة بعض السلع في الولايات المتحدة، وهو ما قد يؤدي لعجز الدولة عن سداد بعض الاحتياجات في العام المقبل.

شاهد الفيديو..

//ي/ب

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "الوطن" تنشر النتائج شبه النهائية لانتخابات "عضوية الصحفيين"
التالى اخبار السياسه قائد القوات البريطانية في العراق: غالبية قيادات "داعش" لقوا حتفهم