أخبار عاجلة
غدا.. نظر دعوى بطلان تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه -
رسوم جديدة للدخول إلى مصر بحسب الغرض من الزيارة -

خالد علي يطرح 4 بدائل لحل .. ما هي؟!

خالد علي يطرح 4 بدائل لحل .. ما هي؟!
خالد علي يطرح 4 بدائل لحل الأزمة الاقتصادية .. ما هي؟!

كتب : محمد الصديق السبت، 05 نوفمبر 2016 12:04 م

خالد علي

طرح حزب العيش والحرية برئاسة المحامي الحقوقي خالد علي، 4 حلول وبدائل للأزمات الاقتصادية، التي تعانى منها مصر.

وقال الحزب في بيان له أن "إدارة أزمة النقد الأجنبي، وفرض الضرائب علي قطاعات معينة، وإعادة هيكلة نظام ضريبة القيمة المضافة، وخفض سعر العائد علي الودائع والإقراض"، بدائل لحل .

وعن تفاصيل تلك الحلول، أولها كانت "إدارة أزمة النقد الأجنبي، التي سببتها سياسات حكومة الرئيس من خلال إدارتها غير الرشيدة للموارد، بأساليب تحد من معدلات التضخم غير المسبوقة وتدعم القطاعات الإنتاجية والسلع الأساسية دون غيرها من القطاعات بالتزامن مع وقف ما يسمي بمشروعات التنمية الكبرى بما سببته من ضغط على الموارد المحدودة من النقد الأجنبي مثل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها. 

وتابع الحزب حلوله،عن وجوب "فرض ضريبة رأسمالية مؤقتة لمدة تتراوح من ثلاث لخمس سنوات، على العقارات غير المستغلة والودائع النقدية التي تزيد قيمتها عن مليون جنية بسعر تنازلي بهدف تقليص العجز في الموازنة العامة وتقليل كلفة الدين العام والتوسع في برامج دعم السلع الغذائية والطاقة".

 بالإضافة، إلي "إعادة هيكلة نظام ضريبة القيمة المضافة بما يحد من آثارها التضخمية لدني حدود ممكنة، ورفع ضريبة الدخل بشكل تصاعدي لتصل لنسبة 40% بدلًا عن 22.5% مع إعطاء مميزات ضريبية للقطاعات الإنتاجية وكثيفة التشغيل. وإعادة العمل بضريبة الأرباح الرأسمالية". وأخيرًا " تخفيض سعر العائد على الودائع والإقراض، إلى جانب حزمة أخري من الحوافز التي لا تضحي بالاعتبارات الوطنية والاجتماعية، وذلك لتشجيع الاستثمار القومي ورفع معدلات التراكم الرأسمالي ومن ثم خلق المزيد من فرص العمل مع مراعاة اعتبارات العمل اللائق وعدالة علاقات العمل. 

وأختتم الحزب بيانه بان هذه الحلول لا يتم توجيهها إلي نظام الحكم الحالي،  مؤكدين إلي أن انحيازات هذا النظام الاقتصادية والاجتماعية تتعارض مع البدائل التي نتبناها تعارضًا جذريًا. 

وأكد الحزب، أن هذه البدائل يتم توجيهها إلي جمهور حزبنا والطبقات الشعبية التي ننحاز لها ونتبنى قضاياها، وندعوها في هذه اللحظة الفارقة أن تناضل معانا من أجل برنامج سياسي للعدالة الاجتماعية، يحقق للمواطن المصري الحق في حياة كريمة ومستوي معيشي لائق.


م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مباحث مطروح تضبط عاطل وبحيازته 46 قطعة حشيش بمطروح
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية