اخبار السياسه علماء: "الكاتشب والمايونيز" تصيب الإنسان بأمراض القلب والسكر والسمنة

اخبار السياسه علماء: "الكاتشب والمايونيز" تصيب الإنسان بأمراض القلب والسكر والسمنة
اخبار السياسه علماء: "الكاتشب والمايونيز" تصيب الإنسان بأمراض القلب والسكر والسمنة

حذّر الكثير من المتخصصين من تناول الصلصة أمثال "الكاتشاب والمايونيز، وغيرها من الصلصة، فعلى الرغم ما تضفيه هذه المنكهات على الطعام إلا أن أضرارها تفوق طعمها المميز".

وحدد الأطباء الأمريكيون مكونات الكاتشب، وهي "الطماطم وبودرة البصل والخل وشراب الذرة"، وهي مجموعة من المواد ذات نسبة عالية من الفركتوز، حسبما ذكر موقع "العربية .نت".

وأثبتت الدراسات، أن تناول قدر كبير من الفركتوز، هو سبب رئيسي في الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري، كما يضعف المناعة.

ونوّه الدراسات بضرر شراب الذرة ذي نسبة عالية من الفركتوز، حيث إنه يستخلص من الذرة الخاضعة للتعديل الوراثي، وعلى الرغم من أنه يعمل كبديل للسكر فإنه أشد ضررًا منه، فهو يرفع مستويات السكر في الدم، ويؤذي خلايا الكبد ويضعف الجهاز المناعي ويضر بصحة القلب، ويتسبب في الإصابة بالسمنة المفرطة.

وكشف باحثون عن أن "صلصة الكاتشب" تضاف لها مادة أخرى تعرف بالصمغ الغذائي والنشا المعدل، وأنهما يحتويان على مادة اختلف الباحثون عليها كونها تسبب السرطان أم لا، وهي مادة الفيلينين، حيث أوضح البعض أنها قد لا تسبب السرطان.

من ناحية أخرى، يحوي "الكاتشب" مادة الأسيد والبهارات والمواد الحافظة الصناعية وبتفاعل كل هذا يسبب هياج المعدة، ويرفع خطر الإصابة بالسرطان.

فيما يحوي شراب الفركتوز على الزئبق السام، حتى إنه في أمريكا ينصح المتخصصون بعدم تناول أغذية تحتوي عليه، ويحوي الكاتشب أيضًا الخل المقطر المصنع أيضًا من ذرة معدلة وراثيًا، والملعقة الواحدة من الكاتشب تحوي 4 جرامات من السكر.

وأكد الباحثون، أن "الكاتشب" غير مفيد على الإطلاق، لأنه لا يحتوي على الفيتامينات أو معادن أو حتى الألياف، هو يتكون فقط من معجون الطماطم مع إضافة كمية كبيرة من الكيمياويات والسكريات التي تم تعديلها وراثيًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى