أخبار عاجلة

اخبار السياسه صحة الإسكندرية: الانتهاء من التطعيم ضد الالتهاب السحائي لـ 70% من طلاب المدارس

اخبار السياسه صحة الإسكندرية: الانتهاء من التطعيم ضد الالتهاب السحائي لـ 70% من طلاب المدارس
اخبار السياسه صحة الإسكندرية: الانتهاء من التطعيم ضد الالتهاب السحائي لـ 70% من طلاب المدارس

قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل بالإسكندرية، اليوم، إن المديرية انتهت من التطعيم ضد مرض الالتهاب السحائي وذلك بنسبة 70% من الطلاب المستهدفين، وجاري استكمال تطعيمات باقي الطلاب، قبل نهاية الفصل الدراسي الأول وقبل حلول نوات فصل الشتاء الشديدة.

وأضاف "حجازي"، أن التطعيم يستهدف طلاب السنة الأولى من كل مرحلة دراسية، لطلاب كي جي 1، والصف الأول الابتدائي، والصف الأول الإعدادي ، والصف الأول الثانوي، مؤكدًا علي عدم ظهور أي مضاعفات للطلاب وتم متابعة جميع الحالات والكل بصحة جيدة.

وأشار إلى أن باقي النسبة بسبب تغيب عدد من الطلاب أثناء يوم التطعيم، أو مرض أحدهم أثناء يوم التطعيم، فيتم الانتظار لحين شفائه وإرسال الفريق الطبي إلى المدرسة مرة أخرى للتطعيم، مؤكدًا على أن العدد المسجل للتطعيم يبلغ 30 ألف طالب وطالبة على مستوى المحافظة بأكملها.

وأكد أن الحالة الوحيدة التي ظهرت داخل إحدى المدارس وكانت اشتباه في مرض التهاب السحائي، تم حجزها وظهرت النتائج بأنها سلبية، وتم توفير العلاج للطالب، بالإضافة إلى الكشف على جميع الطلاب داخل الفصل والتأكد من عدم إصابتهم.

وأوضح أنه في حال ظهور أي حالة يتم التعامل الفوري والسريع لوقف نقل العدوى ويتم الكشف على المخالطين له وإعطائهم مصل، وحجز الحالة لحين ظهور النتائج، مؤكدًا علي عدم ظهور أي حالات أخري بالأنفلونزا الموسمية داخل المدارس.وأشار إلى أن إدارة قطاع الأمراض المتوطنة بالمديرية، يقوم برش عدد من المدارس وذلك من أجل النظافة العامة والقضاء على الحشرات الزاحفة والتي تسبب في انتشار الأمراض الموسمية، مؤكدًا علي أن جميع الأمصال الخاصة بهذه الأمراض موجودة داخل مستشفى الحميات والصيدليات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه حسم دستورية تخفيض اشتراك الأندية للقضاة والضباط والصحفيين السبت