أخبار عاجلة

موقع بريطاني: إسرائيل تبتز مصر اقتصاديا لتحقيق أجندتها في المنطقة

موقع بريطاني: إسرائيل تبتز مصر اقتصاديا لتحقيق أجندتها في المنطقة
موقع بريطاني: إسرائيل تبتز مصر اقتصاديا لتحقيق أجندتها في المنطقة

كتب : ترجمة يحيى بدر السبت، 05 نوفمبر 2016 02:28 م

أرشيفية

قال موقع "ميدل إيست مونيتور" البريطاني ، في تقرير للباحث الفلسطيني محمد أبو سعده، ونشره المركز المصري للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن إسرائيل استخدمت في مصر لإبتزاز الأخيرة والضغط عليها لتنفيذ أجندتها في المنطقة.

وقال الباحث الفلسطيني محمد أبو سعده أن إسرائيل ستملي على شروطا حالما طالبت الأخيرة المساعدات الاقتصادية .

وأضا ف أبو سعده إن الإسرائيلية تريد من نظيرتها المصرية أن تحسن صورتها أمام المجتمع المصري، وأكد أبو سعده على أن القادة الإسرائيليين يعلمون علم اليقين أن النظام المصري على وشك الإنهيار، بحسب زعمه.


ولفت أبو سعده إلى أن مصر بحاجة إلى مساعدات اقتصادية هائلة ، بحيث لن تكفيها مساعدات تقدمها دولة واحدة متقدمة وغنية، وأعتقد أبو سعده أن إسرائيل في حال تقديمها يد العون إلى مصر فهي بذلك تخدم مصالحها أكثر مما تخدم مصر.

وألمح الباحث الفلسطيني إلى أن الهدف من الدعم الإسرائيلي المحتمل للقاهرة هو إطالة عمر النظام الحالي وحسب، مضيفا أن إسرائيل لا تبالي بالأزمة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تعاني منها مصر، ولا يعنيها الداخل المصري بقدر ما يعنيها تحقيق مصالحها.

وأختتم الباحث الفلسطيني تقريره بالقول إن هدف إسرائيل من تقديم الدعم لمصر هو  جر مصر إلى المكان الذي لن تتمكن أي حكومة مصرية قادمة في تحقيق الاصلاحات الاقتصادية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود