أخبار عاجلة

أحدث شقاق بين قادة التمرد باليمن..صالح يصدر تعليمات باعتقال شقيق الحوثي

أحدث شقاق بين قادة التمرد باليمن..صالح يصدر تعليمات باعتقال شقيق الحوثي
أحدث شقاق بين قادة التمرد باليمن..صالح يصدر تعليمات باعتقال شقيق الحوثي

كتب : محمد الصديق السبت، 05 نوفمبر 2016 03:31 م

صالح والحوثي والرئيس اليمني هادي

أصدر الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، تعليمات إلى ميليشياته باعتقال عبدالخالق الحوثي المكلف بمهام قائد الحرس الجمهوري الموالية لصالح؛ وذلك في أحدث شقاق بين قادة التمرد في اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني إن خلافًا دب بين الحوثي وصالح، على خلفية رفض أعضاء في حزب صالح فيما يعرف بـ"المجلس السياسي"، تولي عبدالخالق قيادة ما يسمى الحرس الجمهوري، وفقًا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

ويدفع صالح باتجاه تعيين نجل شقيقه العميد طارق محمد صالح في قيادة هذه القوات، رغم تكليف زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي، شقيقه عبدالخالق بمهام الحرس الجمهوري، في وقت مبكر من الانقلاب على السلطة الشرعية في البلاد قبل أكثر من عامين.

وأوضح مصدر يمني آخر أن تعليمات صدرت للميليشيات في معسكر قيادة قوات الاحتياط (الحرس الجمهوري) بالعاصمة صنعاء، باعتقال عبدالخالق الحوثي شقيق زعيم المتمردين الحوثيين حال وصوله إلى المعسكر.

ويشوب الخلاف تحالف صالح والحوثي لأسباب عدة؛ منها مساعي كل طرف إلى تقوية نفوذه داخل المؤسسات الحكومية التي استولوا عليها في العاصمة صنعاء، وكذلك وحدات الجيش المساندة للانقلاب.


م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط 33 محكومًا عليهم وتحرير 130 مخالفة مرورية في شمال سيناء
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود