اخبار السياسه وسائل إعلام روسية: موسكو تعرضت لهجوم أمريكي إلكتروني

اخبار السياسه وسائل إعلام روسية: موسكو تعرضت لهجوم أمريكي إلكتروني
اخبار السياسه وسائل إعلام روسية: موسكو تعرضت لهجوم أمريكي إلكتروني

ذكرت وسائل إعلام روسية، أن "هاكرز" أمريكيين تمكنوا من التسلل إلى أنظمة إلكترونية حكومية روسية.

وقالت وكالة "نوفوستي"، اليوم، نقلًا عن قناة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، استنادًا إلى مسؤول أمني أمريكي رفيع المستوى إن "هاكرز" عسكريين أمريكيين تمكنوا من التسلل إلى أنظمة إلكترونية وخاصة بشبكات الطاقة الكهربائية وباتصالات سلكية ولاسلكية روسية، إضافة إلى منظومة قيادة في الكرملين، وجعلوها قابلة للتعرض لهجمات إلكترونية قد تقوم بها الولايات المتحدة عن طريق استخدام سلاح إلكتروني سري، إذا دعت الضرورة إلى ذلك.

وأضافت القناة، أن مسؤولين أمريكيين يواصلون الإعراب عن قلقهم من استخدام روسيا قدراتها الإلكترونية لعرقلة سير الانتخابات الرئاسية الأمريكية، الأسبوع المقبل، ولا يتوقع مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية، أن روسيا ستهاجم بنية تحتية أمريكية مهمة؛ لأن ذلك قد يُعد نوعًا من الأعمال القتالية، ولكنهم يتوقعون استعمال روسيا التضليل الإلكتروني، بما في ذلك النشر المحتمل لوثائق مزورة ولحسابات مفتعلة، في شبكات التواصل الاجتماعي، من أجل ترويج معلومات كاذبة. وبحسب القناة فإن السلطات الأمريكية تجمع حاليًا الموارد اللازمة للرد على التهديد الروسي.

كانت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية وإدارة الاستخبارات القومية اتهمتا روسيا في وقت سابق بمحاولات التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية عن طريق القرصنة الإلكترونية.

وقالت أجهزة أمنية أمريكية مرارًا بأن روسيا تؤيد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، إلا أن موسكو نفت هذه المزاعم، واصفة إياها بأنها وسيلة للصراع السياسي والتحكم في الرأي العام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى