أخبار عاجلة

اخبار السياسه محمد القاسمي يدعم مكتبات الشارقة العامة بـ4 ملايين درهم

اخبار السياسه محمد القاسمي يدعم مكتبات الشارقة العامة بـ4 ملايين درهم
اخبار السياسه محمد القاسمي يدعم مكتبات الشارقة العامة بـ4 ملايين درهم

وجه الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة بدعم مكتبات الشارقة العامة بأربعة ملايين درهم من خلال شراء أحدث إصدارات دور النشر المشاركة في الدورة الـ35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب ورفد مكتبات الإمارة بها.

وأمر بأن يتم الإنفاق  على شراء الكتب من مختلف اللغات والمواضيع وفق احتياجات مكتبات الشارقة العامة من أجل تحديث محتوياتها، وضمان احتوائها على إصدارات متجددة تساهم في مواصلة مشروع الشارقة الثقافي والمعرفي وتساعد على جذب القراء وتلبية احتياجاتهم.

وأشار أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، إلى أن  شراء الإصدارات من دور النشر المشاركة في المعرض، والتي يبلغ عددها 1681 داراً من 60 دولة، مشيراً إلى أن هذه المنحة تأتي ضمن مبادرات  القاسمي المتواصلة والتي تعود عليها المعرض، لدعم صناعة الكتاب والناشرين ورواد المكتبات والمشهد الثقافي في إمارة الشارقة بشكل عام.

وأكد العامري، أن دعم حاكم الشارقة، لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، أسهمت في تعزيز النجاحات الكبيرة التي حققها المعرض، وأوصلته إلى المركز الثالث بين أكبر معارض الكتب الدولية في مجال بيع وشراء حقوق النشر، مضيفاً أن هذه المنحة ستشكل حافزاً لعدد كبير من الناشرين لمواصلة طريقهم في إثراء الثقافة الإنسانية ومد جسور التواصل مع مختلف الحضارات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أمريكا تثني على جهود السودان في مكافحة الإرهاب
التالى اخبار السياسه مقتل مطلق النار داخل مستشفى في نيويورك