أخبار عاجلة

فيديو..سلمان الأنصاري: رؤية السعودية 2030 تذكرني بالمرأة الحديدية "مارجريت ثاتشر"

فيديو..سلمان الأنصاري: رؤية السعودية 2030 تذكرني بالمرأة الحديدية "مارجريت ثاتشر"
فيديو..سلمان الأنصاري: رؤية السعودية 2030 تذكرني بالمرأة الحديدية "مارجريت ثاتشر"

كتب : محمدي البنا السبت، 05 نوفمبر 2016 04:40 م

سلمان الأنصاري

قال الكاتب والمحلل السعودي المعروف، سلمان الأنصاري، إن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تتلخص في أربعة أركان؛ وهي المحاسبة، الحوكمة، تنويع مصادر الدخل، والاستثمار في الموارد البشرية، لافتا إلى أن أول ثلاثة أركان تحتاج إلى جهة رقابية وطريقة جديدة وحديثة لإدارة وزارة المالية لتحقيق هذه الأركان.

وأضاف "الأنصاري"، في لقاء مع قناة "TRT" الانجليزية أن وزير المالية الجديد محمد الجدعان مناسب جدًا لهذا المنصب، لأنه كان رئيسا لمجلس الإدارة لهيئة سوق المال، فضلا عن تركيزه وعمله الكبير على فتح السوق المالية للاستثمار الأجنبي، والذي يستحق أن يتم التركيز عليه من قبل معظم الاقتصاديين عالميا.

وأكد أن "الجدعان" قد يتعرض لبعض المقاومة من قبل أطراف مناهضة لعمله، فهناك دائما "سياسات ضغط مكتبية"، لكن لن يتعرض لتلك السياسات، وعليه أن لا يجلس وينتظر ما سيحدث؛ بل عليه أن يقوم بعمله المطلوب منه وتطبيق رؤيته على الجميع ما دامت تتماشى مع رؤية 2030.

وأشار "الأنصاري"، إلى أن الضغوطات العكسية الإدارية جزء من ديناميكية الأعمال وتحدث في كل مكان بالعالم، ولكن "الجدعان" سيصل إلى مبتغاه، ما دام لدينا هذه الرؤية، لأنها الطريق الواضح برؤية طموحة جدًا، مشددًا: "لسنا في حاجة إلى أن تحقيق الهدف لنقول أننا نجحنا، فإذا استطعنا أن نحقق 50% من أهداف الرؤية فهذا بحد ذاته إضافة هائلة للاقتصاد السعودي ولكافة الجوانب، ولا أريد أن نكون مرهونين لفكرة تحقيق 100% من الأهداف لكي نعتبر ناجحين، لأن هناك الكثير من التحديات، فتنويع مصادر الدخل ليس سهلا، لأنها تحتاج لخطة بعيدة المدى وهذا ما نراه يطبق الآن".

وتابع: "أعتقد أن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان صاحب رؤية 2030رسخ فكرة بأنه -سنعمل أفضل ما لدينا لتحقيق أفضل ما يمكن تحقيقه-، وبصراحة هذا العمل يذكرني بالمرأة الحديدية مارجريت ثاتشر رئيس وزراء بريطانيا السابقة والتي عملت على إصلاحات اقتصادية هائلة، وهذا شيء إيجابي، ونحتاج لذلك، فـ87% من الدخل السعودي يأتي من الموارد النفطية وعلينا أن نتخطى ذلك".

شاهد المقابلة :


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وسائل إعلام: مقتل 10 أشخاص على الأقل جراء تصادم حافلتين وسط الأرجنتين
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية