أخبار عاجلة
كان 2017..مصر تقتنص التعادل من مالي بأداء باهت -

المصريون يواجهون "التعويم" ورفع الدعم.. بـ"الانتحار"!

المصريون يواجهون "التعويم" ورفع الدعم.. بـ"الانتحار"!
المصريون يواجهون "التعويم" ورفع الدعم.. بـ"الانتحار"!

كتب : بوابة السبت، 05 نوفمبر 2016 05:38 م

الفقر في مصر

شهد الشارع المصري خلال اليومين الماضيين موجة كبيرة من حالات الانتحار، ورغم اختلاف الطريقة لكن يببقى السبب واحدًا هو ضيق الحال الناتج عن قرار تعويم الجنيه المصري، وفيما يلي نرصد أهم حالات الانتخار.

انتحار سائق توك توك فى

وردت معلومات للواء صلاح حسان، مساعد وزير الداخلية مدير أمن ، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الوقف يفيد بمصرع «أحمد. س. م» 19 سنة سائق توك توك بمركز الوقف. دلت التحريات الأولية قيام المجنى عليه بشنق نفسه بحبل داخل حوش تابع لمنزلهم بسبب مرورة بضائقة مالية ولرفض والده مساعدته في هدم منزلهم المبني بالطوب اللبن وبناء منزل من الأسمنت لحمايتهم من السيول والبرد.

محاولة انتحار شاب بطلخا

أقدم شاب على الانتحار من أعلى كوبري طلخا في مدينة بسبب عدم قدرته على تحمل أعباء المعيشة في ظل غلاء الأسعار. وحمل الشاب زجاجة بنزين في محاولة منه لإشعال النار في نفسه، موضحا أن حياته لم يعد لها قيمة لعدم قدرته على تحمل نفقات المعيشة في ظل ارتفاع الأسعار، فيما تجمع الأهالي وعدد من قيادات الأمن لمحاولة إقناعه بالنزول.

انتحار سائق توك توك بسبب غلاء الأسعار

ورد إلى اللواء أيمن فتحى، مدير الإدارة العامة لمباحث ، إخطار من مستشفى الوقف باستقباله سائق توك توك بعد أن أقدم على الانتحار ولقى مصرعه. وتبين من تحريات الرائد محمد عبد الجبار رئيس مباحث ، أن سبب ذلك هو عدم قدرته على الزواج وشراء شقة سكنية، مما أدى إلى تدهور حالته النفسية، فأقدم على الانتحار شنقا ولقى مصرعه.

فتاة تحاول الانتحار بالتحرير

صعدت "سيدة" في الثلاثين من عمرها، أعلى لوحة إعلانية بميدان التحرير، وحاولت الانتحار، وبالتفاوض معها قامت بالنزول بعدما أقنعها بعض الأهالي والقيادات الأمنية، بتنفيذ مطلبها وتوفير فرصة عمل.

بدأت الواقعة بتلقي شرطة النجدة؛ بمنطقة وسط البلد، بلاغًا من بعض المواطنين بقيام سيدة بالصعود لأعلى لوحة إعلانية بالجهة المقابلة لميدان التحرير بمنطقة وسط البلد، وتحاول القفز. انتقلت على الفور قوة أمنية لمكان الواقعة؛ كما تم الدفع بسيارتين للحماية المدنية وسلمين هيدروليكي؛ وبعد فترة زمنية لم تتجاوز الساعة من التفاوض مع السيدة المُهددة بالانتحار نجحت القوات بمساعدة الأهالي من إقناعها بالنزول.

وقالت ربة المنزل التي تبلغ من العمر 30 عامًا بأنها تُقيم بمنطقة شبرا الخيمة، ومتزوجة ولديها طفلان؛ وزوجها لا يعمل؛ مُضيفة بأنها لا تجد أموال حتى تستطيع أن تعيش بها هى وأسرتها لذلك قررت الانتحار.

تشهد أول ضحية لتعويم الجنيه

شهدت مدينة بمحافظة الدقهلية سقوط أول ضحية لانخفاض أمام الجنيه حيث توفرت معلومات عن وفاة صاحب شركة صرافة بالسكتة القلبية فور وصوله للمستشفى للعلاج.

تلقى مدير أمن الدقهلية بلاغا من المستشفى الدولى بالمنصورة يفيد استقبال المدعو ح.ا 56 سنة مصاب بحالة إغماء وفاقد الوعى وتوفى أثناء إسعافه وبسؤال الشخص الذى قام بنقله للمستشفى تبين لرجال المباحث انه يعمل بشركة صرافة يمتلكها المجنى عليه وأضاف أنه أصيب بحالة نفسية سيئة أدت لإصابته بالسكتة أدت لوفاة وتولت النيابة التحقيق.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016