أخبار عاجلة

فيديو.. ساويرس بعد تعويم الجنيه: الشعب لازم يحترم نفسه ويسيب يصلح البلد

فيديو.. ساويرس بعد تعويم الجنيه: الشعب لازم يحترم نفسه ويسيب يصلح البلد
فيديو.. ساويرس بعد تعويم الجنيه: الشعب لازم يحترم نفسه ويسيب السيسي يصلح البلد

كتب : محمدي البنا السبت، 05 نوفمبر 2016 10:40 م

نجيب ساويرس

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إن القرارات الاقتصادية الأخيرة جاءت متأخرة 20 عامًا، لأنه لم يكن هناك مسئول واحد يتحمل "الشتيمة" والنقد التي سيتعرض له، لافتا إلى أن القرارات التي اتخذتها الدولة مؤخرًا تضر بشعبية الرئيس والحكومة.

وتساءل "ساويرس"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "هل يجوز شخص مثلي يحصل على البنزين بربع ثمنه؟"، مؤكدًا أن تلك القرارات لا يوجد منها مفر، ولكنها تحتاج إلى معالجة سليمة حتى يؤدي تطبيقها إلى نتائج عكسية.

وأشار "ساويرس"، إلى أن مصر تحتاج إلى تنقية منظومة الدعم بصورة دقيقة، وأن يقبل المواطن على شراء وفقًا لاحتياجاته فقط، مشددًا: "الشعب لازم يحترم نفسه، ولو المواطن اشترى دولار للمتاجرة يبقى مش محترم، ولازم يسيب المسئولين يشوفوا شغلهم".

وتابع: "طبقة محدودي الدخل تصل لـ20 مليون مواطن ومن ثم يجب الوصول لهذه الطبقة، كما يجب الوصول لمنظومة لمعرفة محدود الدخل الحقيقي عن طريق المعاشات وبطاقة التموين"، موضحًا: "أنا مش بنافق ولا بطبل".

كان البنك المركزي المصري، أعلن تحرير سعر صرف ، ليصل في البنوك إلى 13 جنيهاً كسعر استرشادي، مقابل 8.88 جنيه قبل القرارات الجديدة.

شاهد الفيديو..

=

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه كثافات مرورية إثر انقلاب ميكروباص أعلى كوبري التجنيد بالقاهرة
التالى مسؤول في الرئاسة اليمنية يكشف كواليس زيارة هادي للإمارات