أخبار عاجلة

للشهر الثاني على التوالي.. السعودية تقطع شحنات البترول عن مصر!

للشهر الثاني على التوالي.. السعودية تقطع شحنات البترول عن مصر!
للشهر الثاني على التوالي.. السعودية تقطع شحنات البترول عن مصر!

كتب : محمد الصديق الأحد، 06 نوفمبر 2016 10:51 ص

..

قال مصدر مسئول بوزارة البترول، إن المملكة العربية السعودية قطعت شحنات النفط منذ شهرين ولم تلتزم بإرسال الشحنات المتفق عليها، لافتًا إلى أن الشحنات تبلغ 700 ألف طن شهريًا وهذه الشحنات تعرض السوق لاحتياجات كبيرة.

وقال حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول، بحسب صحيفة "الوطن"، إن شركة "أرامكو" السعودية لم تُرسل شحنات الوقود الخاصة بشهر نوفمبر الحالى، ولم تبلغ مصر بموقف تلك الشحنات البالغة 700 ألف طن شهرياً لسد احتياجات السوق المحلية من الوقود، وذلك للشهر الثانى على التوالى. وأشار المتحدث إلى أن الشركة السعودية دأبت خلال الشهور الماضية على إبلاغ مصر بموعد إرسال الشحنات، التى كانت تُرسلها بحد أقصى فى الأسبوع الأول من كل شهر، لكنها لم تفعل هذه المرة، تماماً مثلما حدث خلال الشهر الماضى.

وأضاف أن "هيئة البترول" بادرت بطرح مناقصة عاجلة لشراء 700 ألف طن من البنزين والسولار والمازوت بديلاً للشحنات السعودية، لسد احتياجات المواطنين، مشيراً إلى أن العقد التجارى بين «أرامكو» و«هيئة البترول» لم يتم إلغاؤه بعد.


م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه برلماني عن أزمة كارت الخبز: المواطنون يدفعون الثمن في النهاية
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود