أخبار عاجلة
علاقة حب بين رانيا يوسف وباسم سمرة على "الدولى" -
ضبط عاطل بحوزته 5 طرب حشيش فى دمياط -

لأول مرة البنوك تنافس .. البنكي يسجل رقم جديد مفاجئ!

لأول مرة البنوك تنافس .. البنكي يسجل رقم جديد مفاجئ!
لأول مرة البنوك تنافس السوق السوداء.. الدولار البنكي يسجل رقم جديد مفاجئ!

كتب : محمد الأحد، 06 نوفمبر 2016 11:09 ص

دولار

تراجع نسبي شهده في بتعاملات اليوم الأحد، وفقا لما ذكره متعاملون بها، وجاء هذا الهبوط في الأسعار بعد القفزة السريعة التي رفعت قيمة الورقة الخضراء لأكثر من 40 قرشاً في الأيام القليلة الماضية.

وتراوحت أسعار بيع في البنوك المصرية، اليوم الأحد، والتي باتت تنافس عقب قرار تحرير الصرف بين 16 جنيها و16.5، فيما تقبع أسعار الشراء عند 14.75 و14.95 جنيه. 

وسجل سعر البيع العملة الخضراء في بنكي ابو ظبى الاسلامى وكردى اجريكول 16 جنيها،حسب الاستطلاع التي أجرته جريدة "الشروق". 

يشار إلى أن سعر بيع سجل أعلى مستوى له عند 16,5جنيه فى بنك الإمارات دبي،وقرر البنك المركزي ،الخميس الماضي تعويم الجنيه وترك للبنوك حرية تسعيره بناء على عوامل العرض والطلب بعد وصول الفارق بين السعر الرسمي لصرف الجنيه وبين سعره فى الى 100%. 

كما سمح المركزي للبنوك العاملة فى مصر بفتح فروعها حتى الساعة التاسعة مساء كل يوم بالإضافة الى العطلة الأسبوعية بفرض تنفيذ عمليات شراء وبيع العملة وصرف حوالات المصريين العاملين بالخارج.

وتبدأ البنوك العاملة في مصر وعددها 39 بنكا اليوم الأحد، تسعير الأمريكي وباقى سلة العملات الأجنبية والعربية تنفيذا لقرارات المصرى بترك العملة خاضعة للعرض والطلب دون تدخلات، وجعل المصارف المصرية الحرية في تحديد سعر الصرف.

وتتحمل البنوك المسئولية الكاملة في تسعير العملات عقب قرار الخميس الماضى بتحرير سعر الصرف لتصبح الكرة حاليا في ملعب البنوك.

وبحسب ما أفاد به خبراء الاقتصاد المصري المطلعين، فإن سينتابه في الأيام القليلة القادمة ارتفاعاً جنونياً، متوقعين تجاوز سعر صرف حاجز الـ 17 جنيهاً كما فعلها في الأيام القليلة الماضية، وذلك بسبب ندرة المعروض من في ، وعجز البنك البنك المركزي عن توفير المطلوب من الورقة الخضراء.

والجدير بالذكر أن البنك المركزي، بات يعاني من عجز كبير في احتياطي النقد من العملات الأجنبية الصعبة وخصوصاً عملة الأمريكي.

م.ن

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه السيطرة على حريق نشب في ملهى ليلي بالغردقة
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية