أخبار عاجلة

الداخلية: إنشاء سجون جديدة وإجراء توسعات بالقائمة

الداخلية: إنشاء سجون جديدة وإجراء توسعات بالقائمة
الداخلية: إنشاء سجون جديدة وإجراء توسعات بالقائمة

كتب : بوابة الأحد، 06 نوفمبر 2016 01:17 م

سجن

قال اللواء حسن السوهاجي، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، إنه من المقرر إنشاء سجون جديدة وإجراء توسعات جديدة في السجون القائمة على نحو يحفظ كرامة المسجون ويوفر كافة سبل الإعاشة له، منوها بأنه في إطار الاهتمام بالمسجون صحيا، تم تعديل المقررات الغذائية وإضافة مقررات إضافية للمرضى والحوامل، وذلك بالتنسيق مع المعهد القومي للتغذية.

فيما أصدر اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، قرارا بإنشاء سجن عتاقة المركزى بمديرية أمن ، جاء ذلك بعد الاطلاع على القانون رقم 396 لسنة 1956 بشأن تنظيم السجون وتعديلاتها، وعلى القانون رقم 109 لسنة 1961 بشأن اللائحة الداخلية للسجون وتعديلاتها.

وجاء القرار بإنشاء سجن مركزى بمسمى سجن عتاقة المركزى بدائرة قسم شرطة عتاقة التابعة لمديرية أمن ، ويشمل اختصاصاته دائرة مديرية أمن .

فيما أكد اللواء السوهاجي، أنه بمجرد وصول المسجون لسجنه لقضاء فترة العقوبة المقررة عليه، يتم توفير أوجه الرعايا الثقافية والاجتماعية لمساعدته على تقبل الحياة الجديدة في السجون، لافتا إلي أنه تم التوسع في العفو الشرطي والرئاسي والزيارات الاستثنائية لمشاركة ذويهم الظروف الاجتماعية، فضلا عن الاستجابة لرغبة النزلاء بنقلهم بالقرب من محال إقامة ذويهم.

وأضاف أنه يتم توفير أوجه الرعاية اللازمة للمسجونين من ذوي الإعاقة وتوفير عنابر مخصصة لهم بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني.

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه 3 طلاب يقتلون عاملا في مشاجرة بسبب تركيب "دش" في شبرا
التالى اخبار السياسه الإفتاء: داعش يلجأ لـ"البيتكوين" لتمويل عناصره الإرهابية في إندونيسيا