أخبار عاجلة
سعر الدولار اليوم في البنوك الأحد 26-3-2017 -

بيزنس دوت كوم: مصر تسير على حبل مشدود .. والوقت قد لا يكون في صالح

بيزنس دوت كوم: مصر تسير على حبل مشدود .. والوقت قد لا يكون في صالح
بيزنس دوت كوم: مصر تسير على حبل مشدود .. والوقت قد لا يكون في صالح السيسي

كتب : ترجمة يحيى بدر الأحد، 06 نوفمبر 2016 02:04 م

قال موقع "بيزنس دوت كوم" أن مصر تسير على حبل مشدود منذ عام 2011 بعد ثورتين وتهديدات إرهابية لأمنها ، وضاق المصريون ذرعا من شروط قرض صندوق النقد الدولي، بعد رفع أسعار الوقود مؤخراً.

وأضا ف الموقع إن مصر على وشك الدخول في أزمة جديدة في تاريخها الحديث الذي يعج بالتمرد، فقد توشك مصر على الدخول في اضطرابات سياسية جديدة ، بعدما حاولت "يائسة" اتخاذ تدابير تقشفية وإصلاحات اقتصادية.

ولفت الموقع إلى أن مصر لم تكن يوما بعيدة عن الاضطرابات ، فكل اضطراب يهدف في أساسه إلى تحقيق العدالة الاجتماعية لعشرات الملايين من المصريين الذين يعيشون على حد الكفاف.


ويذكرنا الموقع بأن سبب ثورة 25 يناير 2011 والتي أدت إلى الإطاحة بحسني بعد حكم دام 30 عاما ، هي الفقر والبطالة، إضافة إلى الفساد الحكومي.

ولفت الموقع إلى الوقت لن يكون في صالح بعد تواتر أنباء عن وقوع إضطرابات بسبب الاوضاع الاقتصادية السيئة التي يعاني منها غالبية الشعب المصري وارتفاع أسعار السلع الأساسية بطريقة غير مسبوقة، ربما تؤدي به إلى اللحاق بسابقيه.


وأضاف الموقع ان كل قطاعات الدولة تعاني من الكساد ، واستثنى من ذلك القطاع العقاري ، فهو القطاع الوحيد الذي منح الاقتصاد دفعة "قبلة الحياة" .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بالفيديو| أسامة كمال لصاحب بطانية تمثال رمسيس بالمطرية: "ربنا يسترك"
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود