أخبار عاجلة
"الكنافة" تتسبب في مشاجرة بأكتوبر -
أحمد عادل يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الشرقية -

صحيفة: السبهان وآل الشيخ طلبا من مصر وقف الحملات الإعلامية ضد السعودية

صحيفة: السبهان وآل الشيخ طلبا من مصر وقف الحملات الإعلامية ضد السعودية
صحيفة: السبهان وآل الشيخ طلبا من مصر وقف الحملات الإعلامية ضد السعودية

كتب : محمد الصديق الأحد، 06 نوفمبر 2016 02:30 م

ثامر السبهان

قال مصدر مصري مطلع لصحيفة "الشروق" المصرية إن هدف الزيارات المتتالية لعدد من المسئولين السعوديين لمصر خلال الأسبوع الماضي، هو وقف الحملات الاعلامية على  المملكة العربية السعودية، كخطوة فى طريق استعادة التقارب بين والرياض.

واشارت المصادر اليوم ان استقبلت الأسبوع الماضي وزير الدولة لشؤن  الخليج، ثامر السبهان،  ورئيس مجلس الشورى عبدالله آل الشيخ، حيث جنحت الاتصالات إلى حد ما فى وقف الهجمات الاعلامية المتبادبة، بحسب المصدر

وأشار المصدر، إلى أن المحادثات التى أجراها المسئولان السعوديان فى مصر سواء كانت علنية او سرية مع مسئولين مصريين لم تتطرق لأوجه الخلاف بين البلدين والذى بدا علنيا فى الملف السورى الذى يشهد تباينا واضحا فى الرؤى، ووقف الامدادات  البترولية لمصر والتى تم التعهد السعودى بها عبر اتفاق مبرم بين البلدين او الموقف من ملف جزيرتى تيران وصنافير والمطروح حاليا على القضاء المصرى.

وقال المصدر  إن حالة الصمت بين البلدين بشأن تلك الملفات جاءت لاعتبارات تتعلق بأهمية هذه الملفات والتى تستوجب مناقشتها على مستويات أرفع، مشيرا إلى أن السعودية تسعى لتخفيف التوتر فى تحالفاتها الأقليمية.   

كما تستهدف الرياض عدم اعطاء مساحة لإيران لاستغلال الوضع المتوتر مع والتدخل لبث أخبار تؤجج العلاقات بني البلدين مثل الحديث عن إرسال مصر قوات إلى سوريا لمساندة نظام بشار الأسد الذى تعارضه السعودية بشكل كامل.

وفي المقابل - طبقا للمصدر - تجاوبت مع تحركات المملكة لتحقيق التهدئة، حيث سارعت إلى إدانة محاولة ميليشيات الحوثيين في اليمن قصف مكة، كما بعثت مصر بمساعد وزير الخارجية السفير هشام بدر  للمشاركة فى اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي، في جدة تعبيرا عن تجاوز ازمة "أياد مدني".

م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وثائق صندوق النقد: مصر تسعى لتحفيز الصناعة المحلية والتصدير
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016