أخبار عاجلة
سعر الدولار اليوم في البنوك الأربعاء 29-3-2017 -

اخبار السياسه «شباب الأحزاب» تعد رؤية مشتركة لتفعيل العمل التطوعي ومحو الأمية

اخبار السياسه «شباب الأحزاب» تعد رؤية مشتركة لتفعيل العمل التطوعي ومحو الأمية
اخبار السياسه «شباب الأحزاب» تعد رؤية مشتركة لتفعيل العمل التطوعي ومحو الأمية

اجتمعت أمانات شباب الأحزاب السياسية بحزب التجمع، مساء أمس، لمناقشة التوصيات التي خرجت عن المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، حيث عقدت ورشة عمل حول تفعيل دور الشباب في الأحزاب والمجتمع المدني والعمل التطوعي ومحو الأمية، واتفقت فيما بينها على تقديم ورقة عمل مشتركة تشمل هذه القضايا للرئيس عبدالفتاح .

وقال علاء عصام، أمين شباب حزب التجمع، إن شباب الأحزاب بعد ثلاث ورش عمل عن العمل التطوعي استقروا على إعداد رؤية مشتركة تم عرضها على المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وتم مناقشتها معه في لقاء مغلق.

وأكد «عصام»، أن شباب الأحزاب أقروا فيما بينهم على مكافحة محو الأمية كأول خطوة في تنمية الوطن ودعم ثقافة العمل التطوعي وتم الخروج بـ 120 توصية سيتم تكثيفها وإعادة صياغتها والتقدم بها لرئيس عبدالفتاح ، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تمر بمرحلة صعبة في ظل حربها مع الإرهاب وكي نحاربه يجب القضاء على الأمية ومقرات أحزابنا مفتوحة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وأضاف: «نهدف لتعزيز العمل الاجتماعي في مصر لمحو الامية، ويجب إلزام وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والثقافة بتخصيص جزء من ميزانيتها لنشاط محو الأمية».

وتابع عصام: «نحن نطالب بمشاركة شباب الأحزاب في مناقشة مشروعات القوانين المتعلقة بالشباب من خلال جلسات حوار مجتمعي بمجلس النواب، وإنشاء هيئة للعمل التطوعي وتفعيل الأدوار التطوعية داخل مؤسسات الدولة ومشاركتهم في صنع القرار».

وقال محمد مبروك، أمين شباب حزب الوفد، إننا نسعى أن يكون العمل التطوعي موجود في كل ربوع مصر لأنه ضلع فاعل في العمل السياسي والاجتماعي ونهدف للقضاء على الأمية من خلال تنظيم دورات لتعليم الكبار بمشاركة وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي ووزارة الثقافة ووزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف مبروك: «خرجنا بورقة عمل سنتقدم بها للرئيس عبدالفتاح تتضمن إعادة النظر في البيئة التشريعية للعمل التطوعي تحت مظلات الاحزاب والنقابات وجمعيات المجتمع المدني بما في ذلك إعادة النظر في قانون 84 لسنة 2002 المنظم لعمل الجمعيات».

وتابع: «نهدف لبناء مجتمع خادم لذاته من خلال تعزيز الحافز التطوعي في المجتمع ككل بداية من المدرسة مرورا بالجامعة وصولا إلى الشركات والاعمال ونشر ثقافة العمل التطوعي من خلال كل وسائل الإعلام المختلفة».

وطالب أحمد مشعل، ممثل شباب حزب المصريين الأحرار، بتأسيس كيان مدني مستقل يشمل كافة الفئات الشبابية الراغبة في العمل التطوعي، والتنسيق بين مختلف قطاعات الشباب في الأحزاب والمجتمع المدني والدولة.

وأضاف مشعل: «نحن نطالب بتنمية الدور الشبابي في المجتمع والمشاركة في كل قضايا الشباب التي يناقشها البرلمان وتعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية لدى المجتمع، وإنشاء قاعدة بيانات مشتركة تقوم بتسهيل وصول الراغبين للعمل التطوعي بالمؤسسات المختلفة سواء حكومة أو مجتمعية».

وتابع: «كما نطالب أيضا بإنشاء هيئة للعمل التطوعي تشمل نظم المتابعة والتنمية وربطها بلجنة الكوارث والأزمات بمجلس الوزراء، وتفعيل الأدوار القيادية داخل المؤسسات ومشاركتها في صنع القرار، وضرورة رفع البنية التكنولوجية للهيئة العامة لتعليم الكبار».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه القبض على عامل قتل طالب ثانوي رفض إعطائه أموال في أسيوط
التالى ملك المغرب يلغي مشاركته بالقمة العربية في اللحظة الأخيرة