أخبار عاجلة

اخبار السياسه أطباء بلا حدود تكشف عن ما شاهده أعضائها على متن قارب مهاجرين غرق في البحر

اخبار السياسه أطباء بلا حدود تكشف عن ما شاهده أعضائها على متن قارب مهاجرين غرق في البحر
اخبار السياسه أطباء بلا حدود تكشف عن ما شاهده أعضائها على متن قارب مهاجرين غرق في البحر

كشفت منظمة أطباء بلا حدود، ما شاهده أعضائها في يوم 26 أكتوبر الماضي على متن قارب مهاجرين مطاطي الذي وجدت به 29 شخص متوفي وأنقذت حوالي 100 شخص آخرين في أواخر شهر أكتوبر.

 وتروي فيديريكا زاماتو، المنسق الطبي بمنظمة أطباء بلا حدود، أن الوفيات نتجت عن تسرب وقود المركب المطاطي إلى داخل المركب واستنشاق هؤلاء الأشخاص للوقود، وتذكر أنها لازالت تشاهد ظاهرة "أهل القوارب" هذه من أكثر من عشر سنوات في البحر المتوسط دون وجود نهاية واضحة لهذه الدائرة المفرغة.

وأكد أن أكياس الجثث كانت مصفوفة بحزن على سطح "بوربون آرغوس". بأقدامٍ غارقة في الوقود، والهواء القارص، كان فريقنا ينتشل جثث 29 شخصاً قتلوا باستنشاق الوقود، غارقين في الوقود والماء المالح. وجدوهم بعد إنقاذ 107 أشخاص من قاربٍ مطاطي مكتظ. كانوا مستلقين على قاع القارب، مختبئين تحت طبقة مميتة من السوائل. احتاجوا 3 ساعاتٍ لانتشال كل الجثث، إذ كانت الظروف صعبة وخطرة.

وأضافت "أنقذنا من ذات القارب 23 شخصاً لديهم حروقاً شديدة. حين ترى الحروق الكيماوية من الوقود والمياه المالحة لن تنسى هذا المشهد أبداً. إذ يسافر المهاجرون في قوارب مكتظة، والذين يجلسون في منتصف القارب تكون أرجلهم وسيقانهم ومنطقة أعضائهم التناسلية غارقة في السوائل التي تحرق لحمهم ببطء. كانت حالة شخصين منهم سيئة جداً، بحيث احتاجوا أن ينقلوا إلى بالمروحية، وخمسة آخرون بقارب سريع، بما في ذلك شخص اضطر طبيبنا أن يضع له أنبوباً للتنفس على سطح سفينة بوربون آرغوس.

وأمضت منظمة أطباء بلا حدود أشهر طويلة في البحر حتى الآن، سويةً مع منظماتٍ آخرى، وأنقذت آلاف الناس من الغرق، ولكن العمل بلا راحة لم يكن كافياً لإنقاذ حياة أكثر من 3900 إنسان ماتوا في البحر منذ بداية 2016.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه هيثم الحريري: مصدوم من سرعة تمرير قانون السلطة القضائية دون مناقشة
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود