أخبار عاجلة
عمرو طارق: انضمامي للمنتخب رد اعتبار لي -

من أخرج ترامب من القاعة أثناء "محاولة الاغتيال"؟

كتب : (بوابة ) الإثنين، 07 نوفمبر 2016 02:23 ص
ترامب

ترامب

يعمل في الولايات المتحدة جهاز أمني بمهمة صعبة للغاية، وهي حماية القادة، مثلما حصل مع المرشح الرئاسي دونالد ترامب بعد تهديد بـ"محاولة اغتيال".

وأجلى عناصر جهاز الخدمة السرية،اول امس السبت، المرشح الجمهوري ترامب، من على منصة خلال تجمع في رينو (نيفادا غرب)، ليعود إليها مجدداً بعد لحظات، وذلك إثر إنذار كاذب بوجود رجل مسلح.

أما الجهاز الأمني الذي يضطلع بمهمات معقدة، أصعبها تأمين وجود زعماء العالم في نيويورك وقت انعقاد الجمعية العام للأمم المتحدة، فتأسس عام 1865، وله 7 آلاف عنصر حول العالم.

بشكل أساسي، فإن الجهاز، وفق ما طالعت "العربية.نت" في موقعه الرسمي على الإنترنت، أنشئ لمكافحة تزييف العملة الأميركية في القرن التاسع عشر، وله الآن مكاتب في المكسيك وأوروبا وأميركا الجنوبية وإفريقيا وآسيا وكندا والولايات المتحدة.

الجهاز هو واحد من أقدم وكالات إنفاذ القانون الاتحادية، وأنشئ بعد الحرب الأهلية الأميركية، ثم أصبحت مهمته في 1901 حماية القادة، بعد اغتيال الرئيس الأميركي وليام ماكينلي.

يشرف الجهاز، الذي انبثق عنه مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، على طائرة الرئيس الأميركي Air one force ولديه طائرة مثلها تماماً بنفس التقنيات على الأرض في مكان سري.

ويشغل جوزيف كلانسي المدير الحالي الـ 24 لجهار الخدمة السرية، وقبل ذلك كان كلانسي رئيس شعبة الحماية الرئاسية للوكالة حتى عام 2011.

/ م . ف 





جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود