أخبار عاجلة
شاهد .. مرتضى منصور يسب "ميسي" على الهواء بسبب "NO" -

اماراتي داعشي يفجر نفسه بالموصل..وسلطان: أين الحديث عن التعليم المتسامح؟!

اماراتي داعشي يفجر نفسه بالموصل..وسلطان: أين الحديث عن التعليم المتسامح؟!
اماراتي داعشي يفجر نفسه بالموصل..وسلطان: أين الحديث عن التعليم المتسامح؟!

كتب : محمد الصديق الإثنين، 07 نوفمبر 2016 10:09 ص

الداعشي الإماراتي

أطلق تفجير داعشي اماراتي نفسه بالموصل حالة من الجدل حول سذاجة ما طرحته الامارات سابقا حول أن مجتمعها محصن ضد الفكر الارهابي بسبب مناهج التعليم المتسامحة  بها عكس جيرانها خاصة السعودية ، ليؤكد التفجير أنه لايوجد أحد محصن عن أنتشار الاٍرهاب وانه يحتاج لسنوات من العمل الجماعي والعدل المحلي وإطلاق الحريات ورفع المظلومية . 

وقال الكاتب الصحفي جمال سلطان عبر حسابه على "تويتر" ان  "‏إعلان ??#? عن قيام أحد مقاتليه من مواطني ??#الإمارات? بتفجير سيارته بالموصل درس جديد لسطحية وسذاجة الحديث عن مناهج التعليم وأنها سبب الإرهاب ".

وكان تنظيم "" الارهابي قد نشر على حسابه الرسمي في موقع "تليجرام"، صورا لشخص يُدعى "خطاب الإماراتي"، قال إنه فجّر نفسه قرب الموصل.

وأوضح التنظيم أن "خطاب الإماراتي"، فجّر سيارته المفخخة، في تجمع للقوات العراقية، ومليشيات الحشد الشعبي بحي السماح شرقي الموصل.


ووثّق التنظيم عبر عدّة صور، لحظة انطلاق "الإماراتي" من داخل الموصل بمفخّخته، ولحظة وصوله وتفجير الهدف، في مناطق سيطرة القوات العراقية.

ولا يعتبر "خطاب الإماراتي"، أول مقاتل في تنظيم ، حيث برز قبل سنوات إماراتي آخر يُدعى أيضا "خطاب الإماراتي"، وقُتل مع بداية العام 2015 في العراق.


يشار إلى أن تنظيم " " نفّذ قرابة الـ90 عملية انتحارية منذ بدء معركة الموصل قبل أسبوعين.

//ي/ب

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه جامعة المنصورة تنعي طلاب صيدلة الإسكندرية المتوفين في حادث نويبع
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية