أخبار عاجلة
إغلاق مصنع ينتج قمر الدين فاسد بالدقهلية -

اخبار السياسه مستشفيات جامعة أسيوط تتراجع عن قرار منع استقبال مرضى العيادات الخارجية

اخبار السياسه مستشفيات جامعة أسيوط تتراجع عن قرار منع استقبال مرضى العيادات الخارجية
اخبار السياسه مستشفيات جامعة أسيوط تتراجع عن قرار منع استقبال مرضى العيادات الخارجية

تراجعت إدارة المستشفيات الجامعية في محافظة أسيوط، عن قرارها الذي يتضمن منع دخول المرضى من العيادات الخارجية للأقسام الداخلية، واقتصار دور العيادات على الكشف والعلاج بدعوى ترشيد الاستهلاك، بعد تدخل المهندس ياسر الدسوقي محافظ الإقليم، وعدد من النواب.

تواصل المحافظ والنواب مع وزير الصحة ووزير التعليم العالي، لوقف قرار مستشفيات جامعة أسيوط، مؤكدين أن القرار سوف يتسبب في أزمة في القطاع الصحي بالمحافظة والصعيد عامة خاصة وأن مستشفيات جامعة أسيوط تخدم محافظات الصعيد بوجه عام.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والقائم بأعمال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إن إدارة الطوارئ والأزمات بالمستشفيات الجامعية اجتمعت يوم الخميس الماضي واتخذت قرارا بمنع دخول المرضى من العيادات الخارجية إلى الأقسام الداخلية على أن يكون دورها الكشف والعلاج بسبب وجود عجز في الأدوية والمحاليل الطبية.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الجامعة اجتمع يوم السبت الماضي وتراجع عن القرار بعد التواصل مع وزارتي الصحة والتعليم العالي والمنطقة الجنوبية العسكرية بعد وعد بتوفير الأدوية المطلوبة.

وسادت حالة من الاستياء بمحافظة أسيوط بعد قرار لجنة الطوارئ والأزمات بالمستشفيات الجامعية منع دخول المرضى من العيادات الخارجية للأقسام الداخلية واقتصار دور العيادات على الكشف والعلاج فقط، الأمر الذي أثار حفيظة محافظ أسيوط وعدد من النواب الذين سارعوا بالتدخل لعدول المستشفى عن القرار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016