أخبار عاجلة

اخبار السياسه القوات العراقية تتراجع في الأحياء الشرقية للموصل

اخبار السياسه القوات العراقية تتراجع في الأحياء الشرقية للموصل
اخبار السياسه القوات العراقية تتراجع في الأحياء الشرقية للموصل

قال شهود عيان عراقيين ووسائل إعلام محلية وأجنبية، إن قوات مكافحة الإرهاب العراقية على المحور الشرقي لمدينة الموصل، تراجعت إلى منطقة كوكجلي بعد توغلها نهاية الأسبوع الماضي في عدة أحياء شرقي المدينة.

وأوضحت المصادر، أن عناصر تنظيم "" الإرهابي، التفوا حول قوات مكافحة الإرهاب في الأحياء الشرقية عبر الأنفاق، ما أوقع في صفوفها عددًا من القتلى.

وأعلنت القوات العراقية، يوم الجمعة الماضي، سيطرتها على عدة أحياء على غرار الكرامة، والشقق الخضراء، والملايين، وكركوكلي والسماح، ووصلت إلى مشارف حي الزهراء، أينما اشتبكت مع عناصر التنظيم، ولكن سرعان ما تراجعت هذه القوات إلى أطراف الموصل في كوكجلي، لإعادة تنظيم صفوفها بعد الخسائر التي تعرضت لها في الأحياء الشرقية للموصل، حسب وسائل إعلام، ومراسلي وكالات أنباء.

وفي وقت سابق، قال رقيب الساعدي، أحد ضباط قوات جهاز مكافحة الإرهاب، إن قواتهم تواصل التقدم بحذر شديد نحو الأحياء الشرقية للموصل، بسبب اتخاذ "" من المدنيين العزل دروعا بشرية، واعتماده على القناصة والعبوات الناسفة والبراميل المتفجرة والسيارات الملغومة.

وتهاجم القوات العراقية الموصل من 3 محاور رئيسية "شرق، شمال، وجنوب"، حيث وصلت قوات مكافحة الإرهاب على المحور الشرقي إلى داخل المدينة، أما قوات الفرقة 16 للجيش وحرس نينوى "قوات سنية" فبلغت مشارف الأحياء الشمالية للمدينة، أما على المحور الجنوبي، فاقتربت قوات الجيش من المداخل الجنوبية للموصل بعد سيطرتها على بلدة الحمام العليل.

فيما تحاول قوات الحشد الشعبي "ميليشيات شيعية موالية للحكومة"، عزل مدينة تلعفر، لمنع وصول تعزيزات إلى "" في الموصل، من مدينة الرقة السورية عبر تلعفر، أو فرار عناصر التنظيم من الموصل إلى سوريا، بينما تحاصر البيشمركة "قوات الإقليم الكردي" مدنية بعشيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مقتل مطلق النار داخل مستشفى في نيويورك