أخبار عاجلة

بعد "بيان الرياض".. جهود إيرانية لإفساد التقارب السعودي- التركي

بعد "بيان الرياض".. جهود إيرانية لإفساد التقارب السعودي- التركي
بعد "بيان الرياض".. جهود إيرانية لإفساد التقارب السعودي- التركي

كتب : محمد الصديق الإثنين، 07 نوفمبر 2016 01:08 م

..

يبدو أن زيادة أواصر التقارب السعودي مع تركيا بالفترة الأخيرة عقب "بيان الرياض" الذي أزعج طهران، فقد طلب إسحاق جهانجيري، نائب الرئيس الإيراني حسن روحاني صراحة من تركيا ألا تأخذ نفس موقف السعودية تجاه حكومتي طهران وبغداد، وقال إن إيران لا تزال تفرق في التعامل بين سياسة الرياض وأنقرة.

وأضاف "جهانجيري" في تصريحات خلال لقائه بوزير الاقتصاد التركي "نهاد زيبكجي"، أن العلاقات بين تركيا وإيران قائمة على الصداقة والأخوة مضيفا: "نحن سعداء بفشل الانقلاب العسكري في تركيا؛ حيث زال خطر كبير عن تركيا والمنطقة عموما".

وتابع: إن والشعب الإيراني أعلنا ومنذ اللحظات الأولى لوقوع الانقلاب تضامنهما مع المنتخبة من قبل الشعب التركي، مشيرًا إلى أنه وفي مثل هذه الأوقات يمكن اكتشاف الأصدقاء الحقيقيين من الأعداء.وأعرب عن رغبة إيران في تعزيز العلاقات الشاملة مع تركيا، مشددًا على ضرورة إزالة العوائق التي تقف أمام تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار إلى حالة النمو التي تشهدها العلاقات التجارية بين طهران وأنقرة، وقال: إن مستوى التعاون بين البلدين يمر بحالة نمو مستمرة وينبغي الاهتمام بهذا الأمر بشكل جدي، وأن يتم متابعة تنمية العلاقات الثنائية.

وتأتي هذه التصريحات عقب بيان دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا - عقد خلال شهر أكتوبر الماضي في العاصمة الرياض- وطالب بضرورة تخلي إيران عن دورها المذهبي في المنطقة، وشدد على وحدة الأراضي العراقية والسورية.

م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محافظ دمياط يحيل 57 عاملا بمستشفى الزرقا المركزي للتحقيق
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود