أخبار عاجلة

من يقف وراء مزاعم زيارة وزير البترول لإيران؟!..وما الهدف منها؟..مسئول يكشف

من يقف وراء مزاعم زيارة وزير البترول لإيران؟!..وما الهدف منها؟..مسئول يكشف
من يقف وراء مزاعم زيارة وزير البترول لإيران؟!..وما الهدف منها؟..مسئول يكشف

كتب : محمد الصديق الإثنين، 07 نوفمبر 2016 02:08 م

وزير البترول

كشف مسئول مصري أن خبر زيارة وزير البترول لإيران والذي بثته وكالة "رويترز"، اليوم الاثنين، بثته مواقع ووكالات إيرانية قبل "رويترز" بوقت طويل بهدف إحداث وقيعة وحالة من البلبلة.

وقال المسئول لـ"العربية.نت" إن الخبر كاذب جملة وتفصيلاً وليس له أي أساس من الصحة، مؤكداً أن إحدى الوكالات الإيرانية هي من بادرت بنشر خبر مفاده أن الوزير التقي نظيره الإيراني، وهو ما لم يحدث، كما زعمت أخرى أن الوزير في طريقه لزيارة إيران وهو لن يحدث.

المسئول كشف أسماء هذه الوكالات والمواقع ومنها وكالة "مهر" وصحيفة إلكترونية أخرى تدعى "فردا" وروجته مواقع إيرانية أخرى على نطاق واسع.

الخبر الذي نشرته وكالة "مهر" الإيرانية يؤكد كما تزعم الوكالة لقاء وزير البترول طارق الملا، نظيره الإيراني "بيجن زنكنه"، في لقاء تناول تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الصناعات النفطية والطاقة والنفط الخام ومنتجاته.

وقالت الوكالة نقلاً عن مساعد وزير النفط الإيراني للشؤون الدولية والتجارية، أمير حسين زماني نيا، إنه لا حدود لعلاقات التعاون المصرية-الإيرانية في مجال النفط والغاز والمنتجات البتروكيمياوية، مؤكداً دعم إيران لأي تعاون مشترك بين البلدين.

صحيفة "فرد" الإلكترونية الإيرانية نشرت خبراً آخر مفاده أن وزير البترول المصري يعتزم زيارة العاصمة طهران قريباً برفقة مسؤولين في المصرية، مؤكدة أن طهران تلقت رسالة من عبر بغداد خلال الأيام الماضية.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصادر في وزارة النفط الإيرانية، أن هناك تمهيدات تجري لزيارة مرتقبة لوزير البترول طارق الملا إلى طهران، معتبرة أن زيارة الوزير الملا إلى العاصمة العراقية بغداد الأسبوع الماضي، جاءت بهدف فتح قنوات حوار مع إيران عبر العراق.

وزعمت المصادر الإيرانية أنها تلقت رسالة من المصرية عبر العراق تؤكد أن مستعدة لتطوير علاقاتها بمختلف المجالات مع إيران.

يذكر أن مصر قطعت علاقاتها مع إيران عام 1980 بعد أن أقدمت الإيرانية على إطلاق اسم خالد الإسلامبولي قاتل الرئيس الراحل أنور السادات على أحد شوارعها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية