أخبار عاجلة
الوفد -الحوادث - تخون زوجها مع صديقة موجز نيوز -
اخبار السياسه محمد الأمين يصل إلى حفل سحور CBC -

اخبار السياسه النقل العام: سنتحمل فروق أسعار السولار دون تحميل أعباء على المواطن

اخبار السياسه النقل العام: سنتحمل فروق أسعار السولار دون تحميل أعباء على المواطن
اخبار السياسه النقل العام: سنتحمل فروق أسعار السولار دون تحميل أعباء على المواطن

أصدر مركز معلومات مجلس الوزراء، تقريره الأسبوعي للرد على شائعات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفاد المركز، أنه انتشر في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء تُفيد بزيادة أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بعد زيادة أسعار الوقود.

وأوضح المركز، أنه تواصل مع اللواء رزق أبو علي، رئيس هيئة النقل العام، والذي نفى صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدًا أنه لم ولن يتم فرض أي زيادة جديدة في أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام، مضيفًا أن تلك الأتوبيسات أنشأت لخدمة محدودي الدخل.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام، أن أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام كما هي ثابته ولم تتغير: الحافلة الحمراء سعر تذكرتها جنيه واحد، والحافلة الزرقاء بسعر 2 جنيه، موضحًا أن الهيئة ستتحمل فروق أسعار السولار والغاز دون تحميل أي أعباء إضافية على المواطن البسيط من مستخدمي الأوتوبيس العام.

وأوضح رئيس هيئة النقل العام، أن هيئة النقل العام لا تملك حرية رفع أسعار تعريفة الركوب من تلقاء نفسها، حيث يوجد قواعد تحددها الدولة لذلك، مشيراً إلى أنه تم تكثيف العمل والورديات والدفع بكامل أسطول الهيئة بما يقرب من 2600 حافلة، لمواجهة احتياجات المواطنين وتنقلهم اليومي، وخاصة في حالة محاولات بعض سائقي السرفيس ابتزاز الركاب لزيادة قيمة التعريفة المقررة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "الآثار" تعثر على نقوش جنوب الأقصر تؤرخ بدايات "الهيروغليفية"
التالى اخبار السياسه حسم دستورية تخفيض اشتراك الأندية للقضاة والضباط والصحفيين السبت